وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إعمار تحتفل بتخريج دورة "إعداد وتأهيل متدربين" من المتطوعين في خان يونس

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 14:20 )
غزة - معا - نظمت جمعية إعمار التي تنشط في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة، إحتفالاً لتخريج دورة " إعداد وتأهيل مدريبن" والتي تأتي ضمن برنامج تنمية القدرات حيث عقدت الدورة بالتنسيق والتعاون مع معهد " تامي " في غزة.

وحضر حفل الإحتفال الذي نظم اليوم أمس السبت بمقر الجمعية وسط المدينة الدكتور أنور العبادسة رئيس مجلس الإدارة وأنور أبو موسى المدير التنفيذي للجمعية ورائد صالحية العضو في مجلس الإدارة، إضافةً إلى المتدربين وذويهم.

وأكد د. أنور العبادسة على أهمية تنظيم الدورة والتي تأتي إستكمالاً لمسيرة النهوض والرقي بأداء الجمعية شكلاً ومضموناً بما يحقق الرؤية الشمولية التي وضعتها الجمعية نصب أعينها لتحقيق الأهداف والغايات المتعددة للوصول إلى الشرائح المهمشة والمحتاجة في مجتمعنا الفلسطيني.

وأوضح العبادسة أن ما يقارب ( 25 ) متطوعاً لدى الجمعية إستفادوا من المحاضرات واللقاءات التي نفذت من خلال الدورة في عدد من الميادين الحياتية والمتعلقة بالجوانب السياسية والإقتصادية والإجتماعية وطرق قياس الرأي العام وملاحظته والتعرف عليه من خلال عدد من الضوابط والطرق القانونية السليمة.

وبين العبادسة أن جمعية إعمار ومنذ تأسيسها قبل عدة شهور تمكنت من تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج والأنشطة والفعاليات والدورات التوعوية والقيادية والتي لامست جميعها كافة الشرائح المجتمعية من مرأة وطفل وقطاع الشباب والقطاعات المختلفة.

وفي نهاية الإحتفال أثنى العبادسة على المشاركة الفاعلة من قبل المتطوعين في فعاليات الدورة والتي إمتدت لقرابة أسبوعين كاملين بواقع ثلاثة محاضرات أسبوعياً، معتبراً إلتحاقهم بمثل هذه الدورات يعبر عن مدى أهميتها وحاجة الشباب لتنظيم العديد من الفعاليات التي تعبر عن طموحاتهم المختلفة، واعداً في الوقت ذاته المشاركين بعزم إدارة الجمعية على تنظيم سلسلة دورات مشابهة بالتعاون مع العديد من المراكز والمعاهد الفلسطينية في قطاع غزة.

وتم في نهاية الاحتفال الذي تخللته تقديم عدداً من الفقرات المنوعة تم توزيع الشهادات الرمزية على المشاركين.