وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه تباشر العمل في حفر بئر مياه لمحافظة نابلس وتوقع اتفاقية حفر بئر عنبتا بطولكرم

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 14:43 )
نابلس - معا - باشرت سلطة المياه في أعمال مشروع حفر بئر مياه جديد غرب مدينة نابلس، بهدف تغطية احتياجات مياه الشرب في المدينة والبلدات والقرى الشمالية الغربية المجاورة من المحافظة والتي تشمل كل من بيت إمرين، وسبسطية، ونصف جبيل واجنسينيا، والناقورة، وبرقة، وسيلة الظهر، والفندقومية وبالتالي يتم زيادة معدل التزود وتخفيف المعاناة لهذه التجمعات بما يقدر بحوالي 100 لتر للفرد في اليوم من مياه الشرب.

ويذكر أن هذا المشروع هو أحد مجموعة المشاريع التي تنفذ بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي من خلال سلطة المياه الفلسطينية ضمن البرنامج العاجل لدعم الشعب الفلسطيني (المرحلتين الثالثة والرابعة- مشاريع المياه والآبار الزراعية) وبميزانية إجمالية لهذه المشاريع تقدر بحوالي 5 مليون دولار.

رئيس سلطة المياه يوقع اتفاقية حفر بئر عنبتا:
من جانبه قام المهندس فضل كعوش رئيس سلطة المياه بالتوقيع على اتفاقية مشروع حفر بئر عنبتا الجديد الذي سيتم حفره في بلدة عنبتا في محافظة طولكرم والممول من قبل الصليب الأحمر الدولي.

تجدر الإشارة أن بلدة عنبتا هي إحدى بلدات محافظة طولكرم والتي تعاني من نقص حاد في مصادر التزود بالمياه حيث سيعمل هذا المشروع على تخفيف المعاناة على سكان بلدة عنبتا ومحيطها بمعدل لا يقل عن 120ليترللفرد في اليوم.

هذا ويتوقع أن يباشر العمل في حفر البئر خلال أسبوعين من توقيع الاتفاق على أن ينتهي العمل به في شهر شباط القادم.

يذكر أن حفر بئر نابلس وتوقيع اتفاقية بئر جيب تم بالتعاون مع شركة مجموعة الموقع الأردنية لحفر الآبار.

هذا ومن الجدير ذكره أن سلطة المياه الفلسطينية بصدد تنفيذ عدة مشاريع تتعلق بحفر آبار مياه جديدة في أريحا، وكذلك حفر بئر مياه حزما بمحافظة رام الله، وبئر عرب الرشايدة 4 الذي سيعمل على زيادة كمية المياه التي يتم ضخها إلى المحافظات الجنوبية وتشمل بيت لحم والخليل.