وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى ينظم ورشة تدريبية في بناء قدرات المؤسسات الشبابية

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 24/09/2016 الساعة: 16:25 )
المجلس الأعلى ينظم ورشة تدريبية في بناء قدرات المؤسسات الشبابية
نابلس – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظمت الإدارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى دورة تدريبية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس، وضم التدريب 25 مشاركا يمثلون طليعة شبابية من كافة المحافظات.

واستمرت فعاليات الورشة لمدة يومين تأتي كدعم من مشروع UNESCO/NET-MED ، وتلقى المشاركون معلومات في مواضيع عدة ومن ابرزها: الانخراط في سوق العمل وبناء السيرة الذاتية وقادتها المدربة نادية عياش، والعمل التطوعي والانتخابات وقادتها كفاية زهران، وتسلم محمد الزبيدي جانب تكنولوجيا المعلومات، واختتم الدورة المدرب امير صبيحات وتحدث عن الاعلام واساليب الدعاية الاعلامية.

وتنقل المدربون ضمن 10 ساعات تدريبية بمعلومات موجهة حاولوا تهيئة العقول المشاركة بانشطة وفعاليات تعمل على صقل مواهبهم وتنمي قدراتهم.
عقب مدير الدائرة الشبابية في مجلس الشمال عبد الله برهم على الورشة قائلا: ان هذا التدريب اشتمل على جوانب متعددة منها التمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية والمجتمعية واكد على ان الدروة تأتي بهدف تدريب المشاركين على كيفية تسويق الذات من خلال الكتابة الصحيحة والمثلى للسيرة الذاتية بالإضافة الى اهمية انخراط الشباب في العمل التطوعي وتعزيز المبادرات الشبابية، واشار الى ضرورة ان تشتمل المخرجات على فهم عام للمشاركة السياسية .

ونوه مدير دائرة التدريب والارشاد في المجلس الاعلى ثائر البرغوثي الى مؤشرات رقمية حول عدد الخريجين والمساحة التي يتيحها سوق العمل لاستيعابهم ، لافتا الى اهمية التدريب وصقل الذات قبيل الدخول الى معترك سوق العمل واضاف: ان التدريب اشتمل على مواضيع متنوعة وسيتمكن المشارك تسويق ذاته بطريقة سليمة وفعالة.
واختتم عبدالله برهم وثائر البرغوثي الورشة بتخريج المشاركين وتسليمهم الشهادات، وشكرا الاتحاد العام على الاستضافة في قاعة الشهيد النقابي سامي طه.