وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"خطوات" تنظم بطولة كرة قدم مصغرة للفتيات على ملعب بيت ساحور

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 24/09/2016 الساعة: 17:19 )
"خطوات" تنظم بطولة كرة قدم مصغرة للفتيات على ملعب بيت ساحور
القدس- معا -الدائرة الاعلامية/ نظمت مؤسسة خطوات يوم الجمعة ٢٣ أيلول ٢٠١٦ بطولة كرة قدم مصغرة للفتيات من عمر ٩-١٢ سنة في ملعب بيت ساحور وشارك بالبطولة قرابة المائة لاعبة وجمع هذا الحدث ست اندية رياضية من جنوب الضفة الغربية منهم نادي الخضر وجورة الشمعة والعبيدية من بيت لحم ونادي بلدنا من اريحا.

تم تنظيم هذه البطولة بهدف اتاحة الفرص للاعبات مؤسسة خطوات للتنافس واظهار مواهبهم بعد انتظام التدريبات منذ بداية العام وبالتعاون مع الاندية الشريكة. ومن خلال هذه البطولات تزداد روابط التعارف بين اللاعبات من الاندية المختلفة وتنمية روح العمل الجماعي والتعاون مع بعضهم البعض. بالاضافة الى تشجيعهم على التنافس الشريف ابراز الروح الرياضية العالية، وتحسين الاداء المهاري والبدني لديهم.

اشرف على فعاليات اليوم الرياضي فريق عمل من مؤسسة خطوات بحضور مدربي الفرق والاندية المشاركة والمتطوعين من الاندية ومسؤولي ملعب بيت ساحور الذين قدموا الدعم اللوجستي الكامل لأنجاح البطولة، وقام بتحكيم اللقاءات الودية مدربات الفرق انفسهم.
وفي نهاية البطولة قام فريق عمل مؤسسة خطوات بتتويج جميع اللاعبات المشاركين ومنحهم ميداليات وذلك لتحفيزهم على تقديم الأفضل والتنافس الشريف في الملاعب والبطولات الرسمية.

وتجدر الآشارة الى ان مؤسسة خطوات انشأت بالعام 2006 بهدف توفير برامج رياضية للذكور والاناث بفئات عمرية 7-16 عاما في فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً ضمن ما يعرف بمفهوم "نشاط ما بعد الدوام المدرسي"، وذلك لتشجيعهم على تطوير سلوكهم نحو الأفضل، وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وتطوير أدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية على حد سواءـ وتوفّر خطوات للأطفال فرصة التواجد في مكان آمن لتمضية أوقات فراغهم وتعمل على تنفيذ برنامجها الرياضي عبر اتفاقيات شراكة مع أندية رياضية محلية تقوم على أسس ومعايير محددة تضعها المؤسسة بشكل يضمن تحقيق الفائدة التربوية القصوى من البرنامج.

كما تشترط المؤسسة تحقيق المساواة بين كلا الجنسين في اعداد الأطفال الملتحقين بالبرنامج بحيث يقوم النادي او المركز الرياضي بمراعاة التمثيل المتساوي بنسبة 50 % لكل منهما، وتقدم المؤسسة برامج مكمّلة للبرنامج الرياضي، حيث تقوم على إعداد وتنفيذ برامج تضمن حياة صحية أكثر تكاملاً وتناغماً وذللك بالتعاون مع شركاء عدة. تتضمن هذه البرامج دورات إسعاف أولي للمدربين، وبرامج توعوية للمدربين والأطفال حول الصحة والنظافة الشخصية والعامة،بالاضافة الى نشاطات للتوعية بأهمية البيئة وكيفية الحفاظ عليها.