وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور بصري صالح يرأس اجتماعا للاتحاد الرياضي المدرسي

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 15:28 )
الدكتور بصري صالح يرأس اجتماعا للاتحاد الرياضي المدرسي
رام الله - معا - فايز نصار: ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم / رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الدكتور بصري صالح اجتماعا هاما للاتحاد الرياضي المدرسي ، احتضنته قاعة الاجتماعات بالوزارة ظهر الخميس الماضي .
وحضر الاجتماع نائب الرئيس محمود عيد وامين السر جمال فرهود وأعضاء الاتحاد عارف عصايرة وندين نخلة وتيسير علاونة وامجد الخضيري ورمزي قواسمي وشيرين جودة وفايز نصار وايمن عودة .
وفي البداية رحب نائب الرئيس محمود عيد بأعضاء الاتحاد ، في هذا الاجتماع الذي يناقش اهم القضايا ، التي تهدف الى تطوير الرياضة المدرسية ، وخدمة الطلاب من خلال خطة رياضية مدرسية مدروسة .

وعبر رئيس الاتحاد الدكتور بصري صالح عن سعادته بما أنجزه الاتحاد الرياضي المدرسي ، طالبا بالتوقف لتقييم الانجازات ، للانطلاق في المرحلة القادمة ، داعيا الى انطلاقة شاملة لتعزيز النشاط الرياضي ، واستنهاض الهمم ، مشيرا الى ضرورة التركيز على أربعة جوانب .
وقال الدكتور بصري ان الأمر الاول يتصل بضرورة توسيع المشاركة الرياضية في البطولات المختلفة ، وتوسيع قاعدة المشاركة ، لتشمل اكبر عدد من الطلاب ، وضرورة ان لا يقتصر الامر على بعض الطلاب ، لأن اكتشاف المواهب ومنح الفرصة للجميع من اهم اركان فلسفة الرياضة المدرسية ، مؤكدا ان الوزارة مستعدة لاتخاذ القرار المناسب لتعزيز الحراك الشامل ، وتوسيع قاعدة التفاعل .

ودعا رئيس الاتحادال المدرسي الى ضرورة تفعيل النشاط الرياضي المدرسي بعد الدوام ، من خلال شراكة مفيدة مع المؤسسات المختلفة ، وخاصة المؤسسات الاقتصادية ، وذلك لتوفير بنية تحتية للنشاط الرياضي المسائي ، وتأهيل المرافق التي تخدم الامر ، ورعاية الأنشطة المدرسية خارج الدوام ، وتكريم المبدعين ، مشيرا الى وجود تصور لمئتي موقع مقترح للانطلاق في الخطة ، وفق معايير مهنية وواقعية ، مؤكدا ان الامر طور الدراسة مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

وأوضح الدكتور بصري الجديد في الية تدريس التربية الرياضية في المرحلة الأساسية الدنيا ، باعتبار ان المستجدات تشكل جزءا من المنهاج ، الذي يهدف الى عدم فصل الرياضة كمبحث مستقل ، وجعلها جزءا من العملية التعليمية في جميع المباحث ، من خلال تكاملية المنهاج ، بما يعزز فلسفة المنهاج الجديد ، الذي يجعل الطالب محور العملية في جيمع المباحث .

وتحدث الدكتور بصري صالح في النقطة الرابعة عن العلاقة مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، الشريك في فعاليات الرياضة المدرسية ، مشيرا الى انه لمح بعض الحساسية بسبب عدم وضوح المسؤوليات ، وغياب التنسيق احيانا ، مؤكدا على ضرورة تعزيز الشراكة ، المبنية على علاقة بناءة وإستراتيجية بين الجانبين ، بعيدا عن التضارب ، مشيرا الى انه لقاءاته مع اركان اللجنة الاولمبية كشفت عن تجاوب كبير ، داعيا الى مواصلة العمل في هذه الاتجاه ، من خلال جلسة موسعة لتحديد ما هو مطلوب ، واليات العمل ، باعتماد خارطة طريق يشارك في نجاحها الجميع .

بعد ذلك تحدث امين سر الاتحاد جمال فرهود ، الذي أوضح بعض الامور ، وخاصة في مجال الشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة ، عارضا ما تم انجازه في الموسم الماضي ، وصولا الى الأسبوع الاولمبي المدرسي الثاني ، رغم المعيقات الطارئة .
بعد ذلك تداول أعضاء الاتحاد النقاط المدرجة على جدول الأعمال ، وناقشوا خطة النشاط لهذا الموسم ، وحصة التربية الرياضية ، وتفريغ المعلمين ، ودور رئيس القسم في لجان التنقلات والأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الثالث .

 كما افرد المجتمعون جانبا هاما للاطلاع على الية اختيار الفريق الذي سيمثل الوطن في بطولة تلفزيون ج ، حيث سيتم تشكيل منتخب مدرسي من خلال بطولة تنظم لاحقا ، ويشرف على الاختيار أربعة من خيرة المدربين المعروفين ، العاملين في سلك التربية والتعليم .