وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يستقبل وفدا طلابيا دنماركيا

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 20:35 )
نابلس-سلفيت-معا- التقى شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا نقابيا طلابيا جامعيا دنمركيا يزور البلاد حاليا للتعرف على الظروف والوقائع الجارية على الأرض وإجراءات الاحتلال من حواجز تفتيش وجدار الفصل العنصري .

وقد شرح سعد للوفد الضيف المعانيات والظروف التي يواجهها العمال الفلسطينيين خاصة والشعب الفلسطيني عامة وتداعيات ذلك وانعكاسها على ارتفاع مستوى الفقر والبطالة .كما شرح سعد للوفد الضيف مسيرة الاتحاد العام وهياكله ودوائره والجهود المبذولة لتطوير هذه الهياكل على ضوء الخطة الإستراتجية.

وشرح سعد علاقة الاتحاد العام بمؤسسات المجتمع المدني على طريق تعزيز النهج الديمقراطي والاستقلالية والشفافية وتعزيز دور المرأة في المجتمع وفي قطاعات العمل المختلفة ودور النقابات في تعزيز مبدأ الانتخابات باعتبار ان النقابات هي مؤسسات رائدة من منظمات المجتمع المدني التي تحرص على المشاركة المجتمعية لكل فئات الشعب والانخراط الايجابي في قضاياه المختلفة.

كما شرح سعد للوفد الطلابي العلاقات التاريخية التي تربط الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالاتحاد للنقابات الدنمركية، وقد تجلى ذلك من خلال اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الاتحادين .