وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤجل انتخابات مجلس الاتحاد الدولي

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 16:46 )
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤجل انتخابات مجلس الاتحاد الدولي
غوا -معا : صوتت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنسبة كبيرة يوم الثلاثاء على تأجيل الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية 2016 في مدينة غوا الهندية.

وصوتت الاتحادات الوطنية الأعضاء بنسبة 42 مقابل 1 لصالح عدم مواصلة جدول الأعمال، بما في ذلك انتخاب ثلاثة أعضاء إضافيين في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي ختام الاجتماع الذي استمر 27 دقيقة، قال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مخاطباً الوفود والضيوف: كانت هذا المساء حافلاً بالأحداث، بعد بضعة أسابيع حافلة بالعمل أيضاً.

واضاف: لكن الجمعية العمومية قالت كلمتها بصوت واحد، وكان هذا واضحاً لنا جميعاً. رئيس الاتحاد الدولي كرة القدم، جياني انفانتينو، أنا لست واثقاً إن كنتم شهدتم أي اجتماع جمعية عمومية أقصر من هذا، ولكنني أعتقد أنكم يمكن أن تلاحظوا قوة الرأي في هذه الغرفة.

وبعد اجتماع الجمعية العمومية، عقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعاً طارئاً، قال خلاله الشيخ سلمان: أظهر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية اليوم وحدتها وتضامنها، الرسالة كانت واضحة للجميع داخل وخارج قارة آسيا.

وتابع: كرة القدم في آسيا متوحدة وهذا بفضلكم كأعضاء، وأنا أشكركم على الرسالة القوية بأننا متوحدين.

وقرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعيين السيد زهانغ جيان من الصين، عضواً معيناً في المكتب التنفيذي حتى الاجتماع المقبل غير العادي للجمعية العمومية. وسوف يبدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التنسيق مع الاتحاد الدولي لتحديد الإطار الزمني لعقد الاجتماع المقبل للجمعية العمومية.