وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم بغزة توقع اتفاقية لإنشاء مدرسة ثانوية للبنين

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة اتفاقية مع مؤسسة الخليج التعليمية لإنشاء مدرسة “الصباح الثانوية للبنين” في منطقة الشوكة شرق محافظة رفح.

وحضر مراسم التوقيع نيابة عن الوزارة د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وعن مؤسسة الخليج أ. آمنة العاوور رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إضافة إلى حضور د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي وعدد من المديرين العامين وممثلين عن المؤسسة.

ويأتي المشروع بتمويل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية وإشراف البنك الإسلامي للتنمية جدة وتنفيذ جمعية مؤسسة الخليج التعليمية.

وقدّم د. ثابت الشكر والتقدير لجمعية الخليج ودورها في تنفيذ مشاريع وبرامج لخدمة أبناء شعبنا في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي والتربوي، كما قدم الشكر للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية والبنك الإسلامي للتنمية جدة.

وأشاد د.ثابت بنشاط مؤسسة الخليج خاصة وأنه يأتي في ظروف الحصار ويقدم الخدمة الجليلة لشعبنا في ميدان مهم كميدان التعليم، مبينا أن إنشاء مدرسة في الشوكة شرق رفح هو أمر مهم لخدمة طلبتنا والعملية التعليمية بشكل عام.

من جهتها أشادت العاوور بدور وخطط وزارة التعليم في خدمة العملية التعليمية مؤكدة أنها سعيدة بتنفيذ اتفاقيات مع الوزارة، وأوضحت أن تدشين مدرسة الشوكة سيكون إضافة جديدة للمشاريع التي تقوم بها مؤسستها مثل تدشين مكتبة خاصة بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس وإعادة ترميم مدرسة القدس وتنفيذ مشروع لمدرسة مهنية بغزة إضافة لتوقيع اتفاقيات لإنشاء مباني مع جامعات فلسطينية.