وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد العربي يطلق احتفاليته بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيسه

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 19:38 )
المعهد العربي يطلق احتفاليته بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيسه
القدس - معا : بحضور حشد رياضي كبير من اللاعبين وأولياء الامور وجمهور المعهد العربي الرياضي من المؤازرين والداعمين وشخصيات رياضية واعتبارية وسياسية انطلقت يوم الجمعة الماضي أحتفالية المعهد العربي الرياضي بالذكرى الثلاثين لتأسيسه والتي ستتواصل حتى نهاية العام الجاري، من خلال أطلاق سلسلة من الفعاليات والبطولات الرياضية في المعهد وخارجه، ويوم الجمعة الماضي أنطلق البرنامج الرياضي بحضور آسرة المعهد العربي الرياضي ووزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان لحسيني ورئيس رابطة اندية القدس "راعي الحفل" احمد سرور وجمع من الرياضيين المقدسيين.

وفي بداية الحفل القى المهندس عدنان الحسيني كلمة شكر خلالها ادارة المعهد على انجازته الرياضية الريادية والرياضية، مؤكدا على ان ما يقوم به المعهد العربي الرياضي والأندية والمؤسسات الرياضية المقدسية المشابهة ما هو الا رسالة للعالم اجمع بأن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة، فالشعب الفلسطيني الصامد على ارضه المتمسك بحقوقه الشرعية والتاريخية حي يعمل ومصر على التحرر والاستقلال اسوة بباقي شعوب العالم وهو افضلهم.
ووفي كلمته أكد راعي الحفل رئيس رابطة اندية القدس احمد سرور على صدق انتماء المعهد العربي لوطنه وقدسه، من خلال خدماته النوعية المقدمة لأبناء القدس ولانجازات المعهد الكبيرة على صعيد الرياضة العربية والدولية والعالمية ممثلا للقدس وفلسطين، ليثمن سرور خلال كلمته انجازات المعهد العربي الرياضي خلال العام المنصرم مهنئا اولياء الامور واللاعبين ورابطة الاندية نفسها التي ترعى نشاطات المعهد العربي الرياضي وجميع الاندية والمؤسسات الرياضية المقدسية.

بدورة اكد مدير عام مدير مديرية القدس "الوسط" معتصم ابو غربية بأن البصمة التي وضعها المعهد العربي الرياضي خلال ال 30 عام من عمره جعلته عملاقا في انجازاته رغم شح الامكانيات فالإرادة والإصرار والخبرة جعلت من المعهد العربي الرياضة قضوه يحتذى بها. لينقل ابو غربية تحيات اللواء جبريل الرجوب لأسرة المعهد العربي الرياضي والحضور من شخصيات رياضية واعتبارية وضيوف واولياء امور وابطال وفرق المعهد الرياضية.

فيما أكد خبير الكراتية الدولي ضرغام عبد العزيز على اهمية ما يقوم به المعهد العربي الرياضي من تطوير لفنون الدفاع عن النفس ورعايتها على مستوى القدس وفلسطين. مستذكرا اهمية ما قدمته المدينة المقدسة من خدمات رياضية ورفعة للرياضة الفلسطينية عندما كانت القدس حاضنة للرياضة الفلسطينية من اقصاها الى اقصاها قبل جدار الفصل العنصري.
مطالبا بقيام المؤسسات الرسمية والأهلية بدعم المعهد العربي الرياضي وجميع الاندية والمؤسسات الرياضية المقدسية للمحافظة على صمودها وتطوير عطائها.

وخلال كلمته اكد رائد العمل الاجتماعي التطوعي المقدسي مدير عام دائرة تنمية الشباب مازن الجعبري بأن اختيار تكريمه من قبل المشرفين على جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لرواد العمل التطوعي 2016 يعتبر تكريم للقدس وفلسطين ومؤسساتها معتبرا نفسه ممثلا لقطاع الشاب الفلسطيني المقدسي الفاعل والمنتج. مثمنا بدوره قيمة الخدمات التي يقدمها المعهد العربي الرياضي على الصعيد الرياضي والاجتماعي، حتى اصبح تحقيق الانجازات الرياضية خلال المشاركات الدولية والعالمية واقعا يحترم من قبل المنافسيين بجانب رفع العلم الفلسطيني.

فيما تعذر حضور امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري لأسباب خارجة عن الارادة، حيث كان من المفترض ان يلقي كلمة المؤسسين "كونه من مؤسسي المعهد"، أكد خلالها على التجربة الشيقة والممتعة في بدايات المعهد بفرعه الاول الذي أفتتحه الحاج فايز العبيدي وخصص له جزءا من منزله بالرام ومن ثم انتقل العمل بالمقر الحالي، وأشار البخاري للخبرة والتجربة التي أكتسبها الأداريين والمدربين في صالات المعهد ومنها أنطلقوا لأدارة مؤسسات كبيرة، وكذلك فعل المدربين واللاعبين الذين تدربوا في صالات المعهد العربي الرياضي طيلة العقود الثلاث الماضية من سيرة ومسيرة المعهد.

فقرة تكريم أصحاب الأنجازات
وفي ختام الحفل قام الحضور بمرافقة كبير مدربي التايكواندو في فلسطين ابو بكر جودة والرياضي والأداري جواد العبيدي ومدير المركز الثقافي التركي بلال ازدمير بتكريم دفعة من لاعبي ومدربي المعهد العربي الرياضي تقديرا لجهودهم حسب البرنامج التالي:
عمرو يوسف ابو زهرة: لحصوله ذهبية بطولة قطر الدولية في التايكواندو 2016 وذهبية نجوم الاردن 2016، انس علاء الدجاني: ذهبية المنتخب فلسطين في التايكواندو للعام 2016، اسيل العباسي: ذهبية بطولة قطر 2016 ذهبية بطولة نجوم الاردن، محمد نمر ياسيني: ذهبية المنتخب الوطني للناشئين 2016. فضة العالم 2015، وفا مصطفى الكرد: ذهبية المنتخب الوطني للناشئين. ذهبية بطولة العالم للاندية ذهبية بطلة اربد الاردن 2016، توفيق جواد جودة:

برونزية بطولة العالم للاندية - فضية بطولة اربد التاسعة - ذهبية بطولة نجوم المستقبل – ذهبية بطولة البركان/ الاردن 2016. ذهبية بطولة قطر 2015. فضية بطولة قطر الدولية 2016، محمد سليم النتشة: ذهبية بطولة فلسطين الدولية الاولى 2016. برونزية بطولة البركان الثامنة 2016 الاردن، كريم عصام الجعبة: ذهبية المنتخب الوطني الفلسطيني، رؤى عصام الجعبة: ذهبية المنتخب الوطني الفلسطيني، شهد اسامة البرق: برونزية بطولة فلسطين الدولية الاولى في التايكواندو 2016. ذهبية المنتخب الوطني 2016، معتصم بسام ابو شقير: فضية المنتخب الوطني في التايكواندو 2016، محمد عصام الجعبة: فضية المنتخب الوطني للتايكواندو، رغد احمد حماد: فضية المنتخب الوطني للاشبال وعبد الغني الياسيني: ذهبية بطولة قطر الدولية 2015.

كما تم تكريم المدرب العالمي ابراهيم جودة لاختياره افضل مدرب في بطولة قطر الدولية 2016. ولاختياره مدربا للمنتخب الوطني الفلسطيني للناشئين اضافة الى كونه اول مدرب يحقق ميدالية عالمية لفلسطين خلال مشاركة احد لاعبيه في بطولة العالم للتايكواندو 2015 التي اقيمت في كوريا وكان خلالها ابراهيم جودة مدربا للمنتخب الفلسطيني ايضا.

وتكريم المدربة ديالا غوشة على انجازاتها الرياضية العديد كمدربة حكم ولاعبة دوليه تحقق الانجازات الدولية بإستمرار.
وتكريم المدرب المقدسي محمد فؤاد لنجاحه الباهر في قيادة منتخب المعهد العربي الرياضي خلال المعسكر التدريبي الدولي الذي اقيم مؤخرا في تركيا.
كما وتم تكريم 25 طالب متفوق من لاعبي المعهد على الصعيد الاكاديمي خلال العام الدراسي 2016.
اضافة الى تكريم جميع اعضاء منتخب المعهد المشارك في المعسكر التدريبي الدولي في التايكواندو الذي اقيم في تركيا مؤخرا.