وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأزهر يستضيف مشروع توزيع حقائب تقنية ولاب توب

نشر بتاريخ: 28/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 17:05 )
غزة-معا- استضافت جامعة الازهر-غزة حفل توزيع 200حقيبة تقنية وجهاز لاب توب على طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات المتميزين من جامعة الأزهر والإسلامية وفلسطين بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وتنفيذ جمعية أصدقاء الطالب.
وعقد الحفل في قاعة المرحوم هاني الشوا بحضور الدكتور مروان الاغا نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية و المالية، الأستاذ حسن الخضري مدير شئون الطلبة، الأستاذ عماد الخطيب مدير مكتب الندوة العالمي للشباب الإسلامي، والأستاذ محمد العتال مدير جمعية أصدقاء الطالب ،وممثلين عن الجامعات المشاركة والطلبة المستفيدين .
بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.
وفي كلمة له رحب د. الاغا بالحضور كل باسمه ولقبه واكد ان الجامعة تسعد باستضافتها لحفل يدعم احتياجات الطالب الجامعي المتميز أي كانت جامعته ،معرجاً على نشأة الجامعة ودورها الوطني و الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني.
وشكر د. الأغا الأستاذ عماد الخطيب بصفته مديراً لمكتب الندوة الجهة الداعمة والأستاذ محمد العتال مدير جمعية أصدقاء الطالب الجهة المنفذة لبذلهم هذ الجهود التي تصب في خدمة التعليم و الطلبة المتفوقين وتساعدهم في استمرار مسيرتهم التعليمية في ظل ظروف اقتصادية قاتمة ووضع اجتماعي في غاية الصعوبة يعانيه ساكني قطاع غزة
وفي ختام كلمته أوصى د. الأغا باستمرار تقديم المساعدات العينية أو المالية للطلبة المستحقين خدمة للوطن وللمسيرة التعليمية في فلسطين .
من جانبه شكر أ.الخطيب خلال كلمته استضافة جامعة الازهر –غزة لهذا الحفل، مقدما نبذة تعريفية عن الندوة العالمية للشباب الإسلامي وما تقدمه من مشاريع مخصصة للطالب الجامعي دعماً للطلبة المتميزين لكي يتمكنوا أن يكملوا مسيرتهم التعليمية حتى يستطيعوا خدمة انفسهم ووطنهم ودينهم .
بدوره قدم .العتال نبذة تعريفية عن نشأة جمعية أصدقاء الطالب و ما تقدمه من مساعدات بهدف تنمية القدرات لتشجيع الإبداعات لشريحة الطلبة الفلسطينيين بمختلف مراحلهم التعليمية وفق مبدأ توافق الفرص .
وهنأ العتال الطلبة المستفيدين من مشروع توزيع الحقائب التقنية وأجهزة اللاب توب سيما وان اجتهادهم وتفوقهم هو العامل الأساسي الذي جعلهم اليوم في زمرة المستفيدين من هذا المشروع فلكل مجتهد نصيب.
وفي كلمة الطلبة المستفيدين عبرت الطالبة كاملة بركة باسمها وباسم جميع الطلبة المستفيدين عن جزيل الشكر و العرفان للندوة العالمية ولجميعة أصدقاء الطالب ولجامعة الأزهر المستضيفة لهذا الحفل، ودعت الطلبة لبذل مزيد الجد و الاجتهاد للحصول على معدلات تؤهلهم للاستفادة من هذه المشاريع التي تدعم مسيرة الطالب الفلسطيني.
وفي ختام الحفل تم تقديم فقرة فنية من التراث الفلسطيني ،ومن ثم تم توزيع الحقائب و أجهزة اللاب توب على الطلبة .
من الجدير بالذكر ان الطلبة المستفيدين من هذا المشروع هم طلبة كلية الهندسة أصحاب المعدلات التراكمية المرتفعة وتنطبق عليهم شروط ومعايير محددة تتعلق بالوضع الاجتماعي وغيره، قامت بتحديد هذه الشروط الندوة العالمية وجمعية أصدقاء الطالب وبناء عليها تم اختيار طلبة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعددهم 200 من جامعات (الأزهر، الإسلامية وفلسطين).