وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تفتتح صف التمهيدي في مدرسة التوافق الثانوية

نشر بتاريخ: 28/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 19:26 )
بيت لحم - معا - افتتح مدير تربية بيت لحم سامي مروّة وبمشاركة مؤسسة RTM الايطالية صف التمهيدي في مدرسة التوافق الثانوية المختلطة بتمويل من وكالة التعاون والتنمية الايطالية.

حضر الافتتاح ممثلة مؤسسة RTM الايطالية دانييلا زيزي والوفد المرافق ورئيس قسم التعليم العام ورئيس مجلس قروي الجبعة نعمان حمدان ومشرفة رياض الاطفال عطاف العزة ورئيسة قسم العلاقات العامة خلود دراس ومديرة مدرسة التوافق الثانوية المختلطة رانية نجاجرة ومجلس الامهات في المدرسة.

والقى مدير التربية والتعليم كلمة اكد فيها ان افتتاح صف التمهيدي في مدرسة التوافق الثانوية المختلطة هو برهان على استثمار وزارة التربية والتعليم في قطاع رياض الاطفال وخاصة في المدارس التي تقع في مناطق ( ج) والتي تعاني من الانتهاكات المستمرة للاحتلال, ووجه مروّه شكره لمؤسسة التعاون الايطالية ومؤسسة RTM الايطالية على تعاونها في تنفيذ المشروع وتأهيل معلمات رياض الاطفال, معبرا عن امله بزيادة عدد الرياض الحكومية لتشمل جميع مدارس المحافظة.

من جانبه, ثمن حمدان الشراكة بين مديرية التربية والتعليم والمجتمع المحلي والمؤسسات العاملة في مجال تطوير التعليم في فلسطين باعتباره ركيزة اساسية لبناء الدولة الفلسطينية.

كما اوضحت دانييلا ان المشروع قد اشتمل ايضا على تزويد معلمات رياض الاطفال من ست مدارس حكومية بالخبرات من خلال استضافتهم في ايطاليا بالاضافة الى اعادة تأهيل الروضة وتزويدها بالتجهيزات اللازمة, فيما اشادت مديرة المدرسة رانيه نجاجرة بالتعاون القائم بين مديرية التربية والتعليم والمؤسسات لتطوير المدرسة ودعم الروضة الحكومية فيها.