وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللحام: بيرس منحط غمس يديه بالدماء الفلسطينية والعربية

نشر بتاريخ: 01/10/2016 ( آخر تحديث: 02/10/2016 الساعة: 10:44 )
اللحام: بيرس منحط غمس يديه بالدماء الفلسطينية والعربية
بيت لحم - معا - قال د. ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا ان هناك غضب شعبي واصطفاف كامل من الجماهير الفلسطينية ضد حضور الوفد الفلسطيني لجنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيرس يوم أمس الجمعة.

وقال اللحام خلال لقاء على فضائية معا ضمن برنامج "الحصاد" ان هناك غضب شعبي وحقيقي غير مفتعل وشبه اجماع واصطفاف كامل من جانب الجماهير الفلسطينية والفصائل وخاصة حركة فتح ضد حضور الرئيس محمود عباس وثلاثة من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح لجنازة الرئيس الاسرائيلي السابق بيرس وضد بيرس نفسه الذي لا يرتقي لمستوى رجل سلام.

وأضاف: بيرس لا يصنف فلسطينيا ولا عربيا بانه رجل سلام، يصنف بانه سياسي اسرائيلي حقير وواطي ومنحط غمس يديه بالدماء العربية والفلسطينية بشكل مباشر وغير مباشر ، وبالتالي هذا الدافع نحو الموقف الفلسطيني الذي اصفه بالحقيقي.

وقال ان الغضب الشعبي تحول الى استفتاء يعكس مرحلة جديدة علينا ان ننتبه لها تشير الى ان الجيل الجديد الذي ولد بعد اوسلو يرفض تماما القبول بالحد الادنى من حقوقه ويطالب بحقوقه كاملة.

وتحدث اللحام عن مؤتمر المغتربين الاول الذي يعقد في محافظة بيت لحم، وتدشين مصنع الاسمنت شرق بيت لحم، ومعركة حلب.. بين الحسم والتدويل، ارتفاع نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات.

للمزيد في المقابلة التالية: