وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الأردن ملعبنا" بطولة تليق بمنطقتنا

نشر بتاريخ: 03/10/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 17:00 )
"الأردن ملعبنا" بطولة تليق بمنطقتنا
عمان - معا -براء الحسن : "الأردن الأردن ملعبنا " هذا الشعار الذي انتشر بين الأوساط الرياضية العربية على مدى الشهور الماضية، اعتمده منظمو البطولة العالمية التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية على أرضها هذه الأيام. ففي سابقة لم تعهدها دول المنطقة، استطاعت الأردن أن تحظى بأحقية تنظيم كأس العالم لكرة القدم للشابات تحت 17 سنة وذلك من 30 سبتمبر وحتى 21 أوكتوبر الحالي.

تشهد المدن الأردنية الثلاث عمان والزرقاء وإربد، منافسات بين 16 منتخباً عالمياً منهم أسماء كبيرة وعريقة في مجال كرة القدم كالبرازيل وإسبانيا وألمانيا، ويشارك الأردن مع شاباته بصفته البلد المضيف. وقد افتتحت البطولة مساء الجمعة الفائت على أرضية ملعب استاد عمان الدولي بحضور سمو الأمير علي بن الحسين ووزراء الشباب والرياضة من جميع أنحاء الدول العربية وكبار شخصيات الرياضة منهم اللاعب السابق لمنتخب إسبانيا ونادي برشلونة تشافي هيرنانديز الذين اجتمعوا في أمسية احتفالية ضخمة أحيتها الفنانة اللبنانية كارول سماحة والنجم الأردني حسين السلمان بإطلاق الأغنية الرسمية للمونديال وبلمسات تراثية أردنية.

إن هذا الحدث استقطب الإعلام العربي والعالمي الذي ينقل الصورة الجميلة عن الأردن البلد الشرق أوسطي، والذي باستطاعته تنظيم هكذا بطولات. وأن الشعوب العربية محبة للرياضة ورسالتها ويجيدون التعامل باحترافية عالية كما أي بلد غربي.

ولا يمكن أن ننسى أن بطولة عالمية لشابات يلعبن كرة القدم هي ظاهرة جديدة على مجتمعاتنا العربية، وستتيح الفرصة للكثير من الشابات اللواتي يعشقن هذه اللعبة ولكن ظروفهن الاجتماعية لا تسمح لهن بالإفصاح عنها. في الأردن اليوم هناك العديد من الرجال يؤمنون بموهبة المرأة في كرة القدم وأهمية مشاركتها وتحفيز موهبتها.

ومن هنا، تكون بطولة كأس العالم هذه بمثابة رسالة يوجهها الأردن لجميع العالم وللاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحديداً أنه بإمكاننا نحن العرب تحدي كل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها المنطقة، من أجل إنعاش البلد والمضي قدماً في غرز الثقافة الرياضية بقلوب الشباب والشابات.