وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم - اطلاق النسخة النهائية من البرنامج المحوسب للمرشدين

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 04/10/2016 الساعة: 15:53 )
بيت لحم -  معا - اطلقت مديرية تربية بيت لحم بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة النسخة النهائية من البرنامج المحوسب للمرشدين التربويين من خلال تدريب عدد من المرشدين التربويين على البرنامج المحوسب والذي يطبق للسنة الثانية على التوالي على عينة تجريبية مكونة من عشرين مرشدا ويهدف الى حوسبة نماذج العمل الارشادي في المدارس, وقد تم تصميم البرنامج من قبل الاستاذ رامي معمر من جامعة القدس المفتوحة وتطبيقه باشراف المرشد التربوي عايد حوشية من مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.

وأشاد مدير تربية بيت لحم سامي مروّة بالتعاون بين مديرية تربية بيت لحم وجامعة القدس المفتوحة الهادف الى تنمية قدرات المعلمين والمرشدين على حد سواء في العديد من المجالات وخاصة تلك التي تتعلق بانشاء برنامج محوسب للمرشدين, مشيرا الى استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي في تطبيق رقمنة التعليم واعتماد نظام الادارة الالكترونية واعتماد ايميل خاص بالمدارس والتي تدار من خلال شبكة الكترونية, كما لفت مروّة الى تزويد جميع الطلبة من الصفين الخامس والسادس من المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية بيت لحم ومدرستين من المدارس الخاصة بجهاز تابلت وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

 واختتم مروّة كلمته بتهنئة جامعة القدس المفتوحة على اليوبيل الفضي لتأسيسها وقدم شكره لجميع القائمين على انجاح هذه المبادرة والتي اطلقت في بيت لحم وسيتم تبنيها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لتعمم على كافة المديريات.

كما القى رئيس جامعة القدس المفتوحة /فرع بيت لحم د.علي صلاح كلمة استعرض فيها انجازات الجامعة معبرا عن اعتزازه بتضافر الجهود مع مديرية تربية بيت لحم والتي تنمي مخرجات الوزارة لتخرج الطلبة بكافة تخصصاتهم والتي تكللت بفوز المعلمة حنان الحروب احدى خريجات جامعة القدس المفتوحة بلقب افضل معلمة في العالم. كما اشاد صلاح بانجازات مدير التربية والتعليم في تربية بيت لحم وخاصة فيما يتعلق بدعم المدارس التي تعاني من انتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا على استعداد الجامعة للتعاون مع مديرية التربية والتعليم في كافة المجالات.

وبين رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية تربية بيت لحم معاوية عواد مراحل تطور مبادرة البرنامج المحوسب ليتم اعتمادها واقرارها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لتنفذ في كافة المديريات.