وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح بالخليل تشكل لجان حماية شعبية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 04/10/2016 الساعة: 15:58 )
الخليل - معا - أعلنت حركة فتح إقليم وسط الخليل، منطقة البلدة القديمة التنظيمية، اليوم، عن تشكيل "لجان الحماية الشعبيه "في جميع المواقع التابعة للمنطقة، التي تشهد تصعيد واضح ومدروس من قبل الاحتلال وخصوصا منطقة شارع الشهداء وتل الرميدة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف.

ويهدف تشكيل اللجان هذه لتوفير ما أمكن من الأمن و الأمان ولتعزيز السلم المجتمعي والاهلي وحماية للسكان الفلسطينيين بالمنطقة، وسيما في ظل تواصل انتهاكات الاحتلال على المنطقه والأهالي، وخصوصا ضد الاطفال الذين يستهدفهم الاحتلال بشكل مباشر ودون سابق إنذار ويهدف بذلك إلى تهويد المنطقة وإفراغها بشكل كامل من السكان.

واشار مهند الجعبري أمين سر حركه فتح في البلدة القديمة، أن تشكيل اللجان الشعبيه هي ضرورة وطنيه ونابعة من الحرص على البلدة القديمة وهدفها الرئيسي حماية المنطقة والتي تتعرض وبشكل غير مسبق لقرارات عنصريه تهدف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني في البلدة القديمة ومحيطها ومن خلال استهداف الشبان الفلسطينيين على الحواجز، وهنا يأتي دور هذه اللجان في نشر التوعية لكافة المواطنين وخصوصا الزائرين بأهمية عدم المرور عبر الحواجز كأفراد بل يجب أن يكون المرور بمجموعات وتقديم المساعدة الكاملة لكل الزائرين والأهالي.

وقال الجعبري :"اننا مقبلون على مرحلة صعبة ستشهدها المنطقة، داعيا وسائل الإعلام الى عدم التهويل الإعلامي لأي حدث داخل البلدة القديمة".

 واكد أن أهالي المنطقة يشكلون حاله صمود وتحدي للاحتلال من خلال الإرادة الوطنية الفلسطينية المتمثلة بأحقية الوجود والبقاء على الأرض. 

وأضاف: نطالب جميع الجهات الرسميه والشعبية تكثيف الأنشطة المتواصلة والزيارات الميدانية للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف.