وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نفذه مجلس الجنوب :تفاعل كبير مع مسار خريف 2016

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 04/10/2016 الساعة: 15:53 )
نفذه مجلس الجنوب :تفاعل كبير مع مسار خريف 2016

بيت لحم- معا - اعلام المجلس الاعلى: نفذ المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب "مسار خريف 2016 "وهو مسار شبابي بيئي سياحي، بمشاركة 65 شابا وشابة من محافظات: القدس، بيت لحم والخليل بمسافة وقدرها 9 كم،.

 وانطلق من بلدة حوسان وصولا لقرية بتير السياحية الواقعة غرب بيت لحم.
ويأتي هذا المسار استكمالا لسلسلة مسارات كان المجلس قد نفذها من قبل ، وحققت نجاحا واستحسان قطاع الشباب لما فيه من ممارسة لرياضة المشي والتعرف على الاماكن النائية التي لا يستطيع المشاركون الوصول اليها عبر وسائل المواصلات، مثل: عين الهوية والبركة الرومانية والسكة الحديدية.

وتخلل المسار شرحا وافيا من قبل قائد المسار رزق غياظة، والذي بدوره رد على العديد من الاستفسارات التي طرحها المشاركون حول القرى المهجرة التي تقابل سير المسار، كقرية القبو وعلار وبيت عطاب وراس ابو عمار.
وحيا ناجح العزة مساعد الامين العام في الجنوب الشباب والشابات على مشاركتهم الفاعلة، والتي اكدوا من خلالها مدى حرصهم والتزامهم الوطني تجاه الارض واهمية ذلك في ايصال الرسالة الوطنية، والمتضمنة حتمية العودة.
وعبرت الشابة حنين شاورية من قرية جناتا وهي احدى المشاركات عن سعادتها بخوض التجربة الأولى لانسجامها في جمالية القرى واستكشافها الأماكن السياحية مثل سكة الحديد في قرية بتير.
اشرف على المسار دائرة الشباب في المجلس، بمشاركة عدد من الموظفين.