وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطر يسارية في الخليل تنظم معرض "الأيام الاشتراكية"

نشر بتاريخ: 05/10/2016 ( آخر تحديث: 05/10/2016 الساعة: 15:38 )
أطر يسارية في الخليل تنظم معرض "الأيام الاشتراكية"
الخليل- معا- افتتح في مقر جزب الشعب الفلسطيني في مدينة الخليل، معرض "الأيام الاشتراكية" الذي يضم موادا تعرض محطات من تاريخ فصائل فلسطينية يسارية تتعلق بالفكر والصحافة وسيرة قادة كان لهم بصماتهم في تاريخ القضية الفلسطينية.
وضم المعرض محطة "كي لا ننسى" حول المعاناة التي يعيشها الفلسطينين على الحواجز وفي البلدة القديمة في الخليل، وما تعانيه الشرائح كافة من الأطفال والنساء حتى الشيوخ وأنشطة المقاومة الشعبية الفلسطينية في مواجهة ذلك.
وافتتحت المعرض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عفاف غطاشة، وقالت إن هذا المعرض هو تتويج لعمل اليسار المشترك ويؤكد على أاهمية وحدة اليسار في مواجهة الفكر التكفيري وخطر الإنقسام.
وتطرقت الى موضوع العاملات والعمال كونهم عصب اليسار وقلبه النابض، مضيفة أن تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور والأجر المتساوي للعمل هي قضية نضالية تمس العمال والعاملات كافة، خاصة مع تدني الأوضاع المعيشية في سبيل توفير لقمة العيش الكريمة.
وشكرت ناشطة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية سارة امطير جهود الشباب والصبايا العاملين على المعرض، مؤكدة على أهمية فكرته، مضيفة أنه يجب التعامل معه على أنه محطة يجب السير منها الى الجامعات والمؤسسات والملتقيات الشبابية، من أجل أن يتعرفوا على الفكر اليساري، وبينت أن رسالة اليسار ونضاله مستمر.

وأكد عابد شلالدة على أهمية دور الشباب وضرورة تفعيل دورهم في القيادة وفي الميدان وعلى أهمية معرفة التاريخ اليساري، وتعلم الدروس منه للإنطلاق بفاعلية للأمام.
وأشارت عبير قعقور من اتحاد لجان العمل النسائي الى أهمية ايصال رسائل اليسار إلى الإعلام، مؤكدة على أن اليسار له ماض وحاضر ومستقبل مشرق، ودور أساسي في رحلة التحرر الوطني.
وقال عضو شبيبة حزب الشعب فجر العطاونة إن المعرض محطة صغيرة من محطات العمل وأن الميدان هو المكان الطبيعي للشباب، وأن الشباب اليساري على قدر الثقة على حمل رسالة اليسار والاستمرار فيها .