وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطاهر يحذر من تمرير مخططات تطبيعية لتصفية القضية

نشر بتاريخ: 05/10/2016 ( آخر تحديث: 07/10/2016 الساعة: 08:30 )
الطاهر يحذر من تمرير مخططات تطبيعية لتصفية القضية
بيروت - معا - أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر الطاهر، إلى أنّ هناك من يسعى لتمرير مخطط التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويرى بالوضع العربي فرصةً ذهبية لتصفية القضية الفلسطينية، لأن القضية هي قضية عربية تتقدم بتقدم العالم العربي وتتراجع بتراجعه.
وأشار الطاهر خلال كلمةٍ له في مهرجانٍ نظمته الجبهة الشعبية، في صيدا بلبنان، إلى أن ما يحدث في الدول العربية هو من جراء تدخلات إمبريالية وصهيونية لتمزيق الوطن العربي خدمة للاحتلال، والمشروع الصهيوني، ليهيمن على كل المنطقة العربية، لذلك يجب على العالم كله أن يعرف أن قضية فلسطين هي قضية تحرر وطن، وقضية تحرر أرض، ومواجهة مشروع صهيوني، ونحن سنقاتل من أجل تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر.
وحول مبادرة الرباعية العربية، قال الطاهر "يقولون إنه يجب أن يكون هناك وحدة في حركة فتح، ويجب أن يأتي بعدها وحدة في الساحة الفلسطينية، وعودة إلى المفاوضات على أساس ما يسمى بمبادرة السلام العربية التي قدمت منذ 14 عامًا، وإسرائيل ألقت بها في سلة المهملات، ورفضتها واستهزأت بها، ووضع عليها شارون 214 تحفظًا".
وتساءل الطاهر عن أوراق القوة التي من خلالها يستطاع استرداد الحقوق الفلسطينية، وتجبر الاحتلال على الرضوخ للحل، وتعطي الحد الأدنى من الحقوق الفلسطينية، فالعالم العربي يحترق، ويعيش صراعات مذهبية وطائفية، ومشغول بعملية تدمير لا مثيل لها.
أما في ما يختص بتعزية شيمعون بيريز، فقال الطاهر "هذا الأمر غير مقبول، فبيريز أبو القنبلة النووية وأبو الاستيطان، وصاحب مجزرة قانا، قاتل النساء والأطفال، وهو من أخطر الشخصيات الصهيونية، مشيرا إلى أن أهلنا في أراضي 48 لم يقوموا بتعزية ذلك السفاح، وأثبتوا أن الصهاينة أعداء للشعب الفلسطيني، لذلك يجب التوحد كفصائل، نراجع أخطاءنا في هذه المسيرة، ونرسم استراتيجية عمل ونستمر بالكفاح والمقاومة لكي نحرر فلسطين ويرتفع العلم الفلسطيني فوق القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة. مشيرًا إلى أنه هذا هو الوفاء لأبي عماد الجنداوي، وكل الشهداء، وهذا هو الوفاء للأسرى الصامدين في سجون الاحتلال الذين رفعوا رأس الشعب الفلسطيني والأمة العربية".
وتوجّه الطاهر باسم الجبهة ولجنتها المركزية، ومكتبها السياسي، وأمينها العام سعدات، بالتحيّة لروح الشهيد خالد حسين الجنداوي، الذي تمرّ ذكراه هذه الأيام.
وتوجّه لعائلة الشهيد قائلًا: إننا نشعر بالألم لرحيل هذا القائد، لكنه الألم المقرون بالاعتزاز، لأن هذا الرجل أمضى حياته من أجل تحقيق الأهداف السامية التي عاش وتربى عليها من أجل تحقيقها.
ونظمت الجبهة الشعبية مهرجان الوفاء لمسيرة الشهداء والأسرى، وذلك بمناسبة مرور 40 يومًا على استشهاد القائد خالد حسين الجنداوي، في مركز معروف سعد الثقافي، في صيدا، يوم الأحد الماضي.
وحضر المهرجان وفود تمثل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والتحالف الفلسطيني، وحركة أنصار الله، والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية، والاتحادات الشعبية، واللجان الشعبية، والمبادرة الشعبية، ولجان الأحياء والقواطع، وعائلة الشهيد الجنداوي، وكوادر وأعضاء الجبهة الشعبية، وحشد جماهيري.