وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الماكي يتسلم أوراق اعتماد القنصل العام الإسباني الجديد

نشر بتاريخ: 05/10/2016 ( آخر تحديث: 05/10/2016 الساعة: 16:20 )
الماكي يتسلم أوراق اعتماد القنصل العام الإسباني الجديد
رام الله- معا- تسلم وزير الخارجية د. رياض المالكي نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام الإسباني الجديد "رافئيل دي كاريجا"، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في رام الله، وحضر الإجتماع السفيرة أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية، والمستشار أول عبير الرمحي مدير عام البروتوكول والمراسم، والمستشار أحمد سلامي كبها مدير وحدة الإعلام، والسكرتير ثالث عميد عامر من مكتب الوزير.
ورحب الوزير بالقنصل العام الإسباني الجديد "دي كاريجا"، وقدم له شرحا مفصلا حول الأوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وآخر التطورات السياسية والدبلوماسية على الساحة الفلسطينية بشكل خاص والإقليمية والدولية وإنعكاساتها على القضية الوطنية بشكل عام. 
وتطرق للإنتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته ومقدراته، وضرورة إنهاء الإحتلال ليحيا الشعب الفلسطيني على تراب وطنه بكرامة وأمن وسلام.
أما القنصل العام الإسباني الجديد، أعرب عن سعادته لتعيينه قنصلا عاما لبلاده لدى فلسطين، وأن هذا التعيين جاء ملبيا لما كان يتمناه، مضيفا أنه يصلي دائما من أجل تحقيق السلام وقيام دولة فلسطين المستقلة، وأن يعيش الجميع في المنطقة بأمن وسلام، وقدم نبذة عن الوضع السياسي والوضع الإنتخابي في مملكة إسبانيا.
وفي نهاية اللقاء ،عبر المالكي عن اعتزاز فلسطين بالعلاقة التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وضرورة تعزيزها وتطويرها بما يخدم الشعبين الصديقين، مركزا على الدعم والمساندة التي كانت وما زالت تقدمها مملكة إسبانيا لفلسطين في كافة المحافل الدولية. 
وأبدى المالكي للقنصل الجديد "دي كاريجا" الاستعداد لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة، منوها الى أن بإستطاعته طلب المساعدة التي يحتاجها من الوزارة وقطاعاتها دون تردد، وشدد للحضور على ضرورة تقديم العون الذي يبغيه "دي كاريجا" وطاقمه دون أي تأخير أو إبطاء.