وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاعر: من يخدم ذوي الاعاقة يمتلك رسالة انسانية سامية

نشر بتاريخ: 07/10/2016 ( آخر تحديث: 07/10/2016 الساعة: 17:25 )
الشاعر: من يخدم ذوي الاعاقة يمتلك رسالة انسانية سامية
رام الله- معا- أكد د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية، على مبدأ الشراكة الحقيقية والتعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في القطاعات كافة، لخدمة الفئات المهمشة خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل على تمكينهم اقتصاديا واجتماعيا لإخراجهم من دائرة العوز والتهميش إلى دائرة الاعتماد على الذات من خلال التاهيل والتعليم والعمل التنموي المستدام.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة بيت لحم، يرافقة كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات انور حمام، ومدير عام الجمعيات الخيرية خالد الطميزي ومدير مديرة بيت لحم بدران بدير ورئيسة وحدة العلاقات العامة والاعلام باسمة صبح، التقى خلالها محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري.

وتباحث الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك وتنسيق الجهود، من أجل مساعدة وزارة التنمية الاجتماعية في الوصول إلى التنمية المستدامة، وما تقدمه الوزارة من خدمات وبرامج لكافة مستفيديها

وأضاف الشاعر أن الوزارة تتطلع إلى مزيد من التعاون البناء مع المحافظة والبلدية وكافة المؤسسات في المحافظة، كون التنمية لا تتأتى إلا بشراكة حقيقية.
وبدوره أثنى البكري على الدور الذي تقوم به مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة لمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة.

وخلال جولته قام الوزير بزيارة تفقدية لمؤسسة افتح بولس السادس للتأهيل السمعي النطقي، التقى خلالها رئيسة المؤسسة "سيسيليا كاربينيدو"  والعاملين في المؤسسة واطلع على سير العمل وعلى احتياجات العاملين فيها، مشيداً بالدور الذي يقومون به لخدمة المستفيدين رغم كافة الصعاب.

وقام الوفد بجولة ميدانية في أقسام المدرسة المختلفة، أطلعوا خلالها على الخدمات المقدمة للأطفال اللذين يعانون من فقدان السمع.

وزار الشاعر مؤسسة لايف جيت للتأهيل ورعاية الأطفال الذين يعانون الاعاقة الجسدية السمعية وبطيئي التعلم، واطلع على ما يقدمونه من خدمات لفئة الاطفال ذوي الاعاقة، وشكرهم على ما يبذلونه من جهد كبير في ظل امكانيات محدودة من أجل مساعدة الأطفال.

وفي نهاية جولته زار الوزير والوفد المرافق له مؤسسة "بيت الطفل يسوع"  التقى خلالها بمديرة المؤسسة "بتريكيا كارباجال" حيث تقدم المؤسسة الخدمات للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المتروكين في المجتمع الفلسطيني.