وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الشعب وحده من يقرر شرعية الرئيس

نشر بتاريخ: 07/10/2016 ( آخر تحديث: 07/10/2016 الساعة: 19:46 )
غزة- معا- شددت حركة فتح أن الشعب الفلسطيني وحده من يقرر شرعية الرئيس محمود عباس الذي استمد شرعيته من الشعب.
وقال الدكتور فايز أبو عيطة المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في تصريحات لـ معا إن الرئيس محمود عباس طالب حركة حماس بتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية لكن للأسف حماس ترفض هذه الحكومة.
وشدد ابو عيطة أن حركته بذلت كل جهد ممكن من اجل تسهيل اجراء الانتخابات المحلية وتحملت كثير من الانتهاكات والتجاوزات بحق عناصرها لضمان سير العملية الانتخابية بعيدا عن المناكفات.
وشدد أبو عيطة في تصريحات لـ"معا" أن حركته سبق ان طلبت من حركة حماس سحب الطعون من المحاكم خاصة وأنها غير جوهرية إلا الأخيرة أصرت على اللجوء إلى المحكام واستبعدت 9 قوائم من حركة فتح وبالتالي أقصت فتح بدون اللجوء إلى الاقتراع.
وتابع:"لو كانت حماس جادة في إجراء الانتخابات لما ذهبت إلى طعون واهية وغير جدية هدفها إفشال الانتخابات"، متسائلا عن مغزى التمسك بطعون شكلية تتعلق بشيك مرجع أو وجود عنوان آخر لشخص بشكل مؤقت لحين اعمار منزله أو مخالفة مياه أو كهرباء قبل سنوات.
وقال أبو عيطة إن هذه الطعون غير "الجوهرية والواهية" أكدت عدم جدية حركة حماس في الاحتكام إلى الاقتراع، مؤكدا أنها أرادت حسم الانتخابات عن طريق محاكمها.
وأكد أبو عيطة أن فتح ترفض أن تستمر حركة حماس في التفرد في إدارة المجالس البلدية في قطاع غزة.