وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم : مباريات حامية في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

نشر بتاريخ: 08/10/2016 ( آخر تحديث: 08/10/2016 الساعة: 15:01 )
اليوم : مباريات حامية في كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

عمان- معا - هيام تاج السر : ضمن فعاليات كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي تقام بالاردن تتواصل اليوم السبت مواجهات حاسمة ومثيرة في اليوم السادس والأخير من دور المجموعات و جميع المنتخبات الثمانية مازالت تملك نظريا على الأقل فرصة التأهل إلى دور الثمانية، وبالطبع ستكون من قبيل المعجزة الكروية أن تتعرض اليابان للإقصاء أو تتمكن الباراجواي من التأهل عن المجموعة الرابعة.

وستتوجه الأنظار بكل تأكيد إلى الصدام القوي بين اليابان وأمريكا لكن مباريات المجموعات الثالثة كذلك لن تكون أقل إثارة وتشويقا. يسل اليابان – أمريكا، ستاد عمان الدولي،السابعة مساء
إنه نزال بين عملاقين في عالم كرة القدم النسائية، فقد خاضت كبيرات هذين المنتخبين مباراة النهائي في دورتين السابقتين لنهائيات كأس العالم في كندا 2015 وألمانيا 2011. تكتسي طابع النهائي بالنسبة للأمريكيات، لأنه إذا تمكنت غانا من التغلب على الباراجواي سيكون لزاما عليهن تحقيق الفوز. وفي المقابل، لن تخرج اليابان من البطولة إلا إذا طرأت أمور خارجة عن المألوف.

وما قدمه حامل اللقب هنا في الأردن إلى غاية الآن يعتبر مبهرا للغاية. ضد كل من غانا والباراجواي وقع الفريق الياباني على فوزين عريضين ولم يترك لهما أي فرصة. على غرار نسخة 2012 في أذربيجان تواجه أمريكا خطر الإقصاء من دور المجموعات.

مواصلة المباريات
بعد هزيمة ثقيلة 0-5 على يد اليابان وتخلف مبكر في النتيجة في مواجهة أمريكا لم يتوقع الكثيرون عودة غانا. لكن هذا بالضبط ما نجحت الأفريقيات في تحقيقه إذ استطعن أن يقلبن نتيجة المباراة ضد أمريكا لصالحهن وفي حال تمكن الآن من الانتصار على الباراجواي سيكون لديهن حظوظ جيدة للتأهل عن المجموعة الرابعة.

في المجموعة الثالثة: بإمكان منتخب نيجيريا المحتل حالياً للمركز الرابع أن يقفز إلى الصدارة في حال الفوز على كوريا الشمالية المتصدرة. وفي هذه الحالة يمكن أن تنتهي مغامرة كوريا الشمالية عند دور المجموعات. ولكي يكون لديها فرصة للتأهل ينبغي على الكتيبة النيجيرية أن تضع حدا لعقمها التهديفي وتفتتح رصيدها التهديفي في البطولة.

إذا افترضت البرازيل فوز نيجيريا ستصبح عندها المباراة ضد إنجلترا بالنسبة لكلا الفريقين غير قابلة للقسمة. بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى ليس أمام ناشئات إنجلترا اللاتي تعادلن مرتين حتى الآن سوى الفوز من أجل مواصلة المشوار في بطولة الأردن 2016. وبما أن البرازيل ستسعى كذلك لضمان النقاط الثلاث خاصة بعد خسارتها في النزال الأخير ضد كوريا الشمالية فإنه بإمكاننا أن ننتظر مباراة حماسية للغاية.

لاعبة تحت الضوء
ميكايلي (البرازيل)
سجلت صانعة الألعاب البرازيلية هدف المنتخب البرازيلي الوحيد حتى الآن. لكن خلال المواجهة الأخيرة ضد كوريا الشمالية والتي خسرها الفريق بهدف دون رد تم استبدالها في بداية الشوط الثاني. خلال المؤتمر الصحفي أفصح المدرب لويزاو والقلق باد على وجهه أن اللاعب رقم 10 كانت مصابة ولم تتمكن من تقديم كل ما لديها. لكن الفريق البرازيلي يتعين عليه أن يقدم أيضا كل ما لديه ضد إنجلترا وفي هذا اللقاء المصيري يمكن أن تكون ميكايلي عنصرا في غاية الأهمية بالنسبة لمنتخب السيليساو. والسؤال الذي يظل مطروحا هو: هل تمكنت هذه اللاعبة المبدعة من استعادة لياقتها بالشكل الكافي خلال أيام الراحة؟

المكسيك واسبانيا تعادل 1/1
المكسيك تتصدر المجموعة بسبعة نقاط بعد تفوقها علي اسبانيا بفارق الاهداف.

الصورة :من موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم