وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطاولة ينظم ورشة عمل لكادر اللعبة في الأولمبية

نشر بتاريخ: 08/10/2016 ( آخر تحديث: 08/10/2016 الساعة: 15:45 )
اتحاد الطاولة ينظم ورشة عمل لكادر اللعبة في الأولمبية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : عقد اتحاد كرة الطاولة، ورشة عمل لكادر اللعبة صباح اليوم السبت في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة ومدير عام الاتحادات الرياضية جواد عوض الله وبدر مكي مدير دائرة الإعلام في الأولمبية.
وافتتح نائب رئيس اتحاد الطاولة رضوان الشريف الورشة، بتوجيه الشكر لمن لبّى الدعوة من كوادر لعبة الطاولة من مختلف المحافظات، وثمّن جهود اللجنة الأولمبية لاستضافة الورشة، ودورها في دعم الاتحاد خلال السنوات الماضية.

من جهته أشاد أمين عام اللجنة الألمبية منذر مسالمة بجهود اتحاد الطاولة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه من بين الاتحادات النشطة في تنظيم البطولات، وتأهيل كوادر الحكام والمدربين، وطالب بضرورة التركيز في المرحلة القادمة على بناء وتطوير مستوى اللاعبين الممارسين للعبة، من أجل الانتقال من مرحلة النشاطات المحلية، إلى المشاركات الخارجية، بهدف تحقيق النتائج الإيجابية وحصد الميداليات، وعدم الاكتفاء بشرف المشاركة ورفع العلم رغم أهمية ذلك من الناحية القيمية والوطنية للانسان والرياضي الفلسطيني.

وشدد الأمين العام مسالمة على ضرورة حضور الورشة التي ستنظمها الاولمبية من يوم الاثنين وحتى الخميس في الجامعة الأمريكية، والتي سيشارك فيها 19 أكاديمياً وخبيراً عربياً، الذين سيقدمون أوراق عمل من منطلق الخبرة وتجارب عملية على أرض الواقع في بلدانهم، حيث أشار مسالمة إلى أهمية الاستفادة من تلك التجارب لإسقاطها على واقع الرياضة الفلسطينية، والبحث عن سبل تطويرها وفق الإمكانيات المتاحة.
وختم مسالمة موصياً اتحاد الطاولة وكل الاتحادات الرياضية الأخرى ذات الألعاب الفردية أو الجماعية، بضرورة أن يكون وضع أي خطة استراتيجية يبنى على تحقيق أربع ركائز أساسية وهي نشر اللعبة وتطويرها وحمايتها وتنظيم المسابقات الخاصة بها.

وفي مداخلة له أكّد جواد عوض الله ومن خلال طبيعة عمله وتواصله مع اتحاد الطاولة، على حسن إدارة الاتحاد، وحُسن تعاملها ومراسلتها مع اللجنة الأولمبية، بكل ما يخصّ اللعبة، وتقديم تقاريرها الدورية الإدارية والمالية، وتمنّى عوض الله أن يستفيد اتحاد الطاولة من مخرجات ورشة تطوير الرياضة المزمع عقدها.
وعلى هامش الورشة، قدّم الشريف درعاً تقديرياً للأمين العام مسالمة، على جهوده في خدمة الرياضة وبمناسبة ترقيته لوكيل وزارة، آملاً له المزيد من النجاح والتقدّم وخدمة الرياضة الفلسطينية في مختلف الميادين.

وبعد ذلك استعرض رضوان الشريف أهم محطات عمل الاتحاد خلال الفترة الماضية، وتحدّث بالأرقام عمّا نظمه الاتحاد من نشاطات، إضافة إلى تأهيل الكوادر الرياضية الخاصة باللعبة، وبشكل خاص الحكام الذين باتوا محط اهتمام دولي من خلال مشاركتهم في تحكيم أهم البطولات حول العالم، إضافة إلى دور الاتحاد في الشراكة مع التربية والتعليم من خلال عدة نشاطات تم تنظيمها معاً.
وفُتح بعدها باب النقاش بين أعضاء الاتحاد وكادر من ممثلي الأندية ومدربي وحكام اللعبة، بهدف استخلاص النتائج، وتحديد مجموعة من النقاط الرئيسية ستكون بمثابة خطوط عريضة أولية للتخطيط الاستراتيجي للعبة مستقبلاً، بعد حضور ورشة تطوير الاتحادات التي ستنظمها اللجنة الأولمبية في الأيام القليلة القادمة