وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع اقامة بيت عزاء للشهيد أبو صبيح

نشر بتاريخ: 09/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 01:09 )
الاحتلال يمنع اقامة بيت عزاء للشهيد أبو صبيح

القدس- معا - قررت سلطات الاحتلال مساء اليوم الأحد، منع اقامة بيت عزاء للشهيد مصباح أبو صبيح في مدينة القدس، فيما أفرجت شرطة الاحتلال ، عن والد الشهيد بعد التحقيق لعدة ساعات.

وأفادت عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح أن قوات الاحتلال أفرجت عن الحاج صبيح أبو صبيح، بعد التحقيق معه عدة ساعات، وأخبرته خلال التحقيق بقرار يحظر على العائلة إقامة بيت عزاء للشهيد في القدس، دون إبلاغه بأي شيء عن موعد تسليم الجثمان.

ومن ناحية أخرى تواصل مخابرات الاحتلال حملة اعتقالات واستدعاءات في القدس القديمة، طالت مجموعة من الشبان، وعرف منهم الحاج نهاد زغير، وأحمد الشاويش، ومحمود غيث، وطارق أبو صبيح، وشريف طه، وسامر بيتوني، ومحمد الدقاق.

وفي ساعات المساء اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، كما أفاد مركز معلومات وادي حلوة- سلوان، وأَضاف المركز أن قوات الاحتلال استخدمت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية، فيما رد الشبان بالقاء الحجارة والمفرقعات.

كما اندلعت مواحهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور في القدس الشرقية، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية باتجاه الشبان ومنازل المواطنين.