وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أخذ قياسات منزل الشهيد أبو صبيح ومواصلة الإعتقالات

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 12:20 )
أخذ قياسات منزل الشهيد أبو صبيح ومواصلة الإعتقالات
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، منزل الشهيد مصباح أبو صبيح، ومنازل عائلته في حي كفر عقب وبلدة الرام شمال مدينة القدس، وقامت بأخذ قياسات المنازل السكنية، كما واصلت حملة اعتقالاتها في المدينة.

وأوضح مركز قلنديا الإعلامي ان مواجهات اندلعت في حي كفر عقب، والمطار، وقلنديا شمال مدينة القدس، خلال عملية اقتحام المنازل السكنية، بين الشبان وقوات الاحتلال.

ومن جهته أوضح عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح، أن قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، اقتحمت بناية عائلة الشهيد في بلدة الرام تزامنا مع اقتحام منزله وشقيقه جابر في حي كفر عقب شمال القدس، وخلال ذلك تم أخذ قياسات منزل والد الشهيد مصباح بتقنية الليزر، كما تم اخذ قياسات منزل الشهيد مصباح وفحص الجدران بإحداث ثغرات فيها.

وأضافت العائلة أن قوات الاحتلال قامت بإزالة بوسترات وصور الشهيد والرايات التي علقت على جدران منزل العائلة في الرام، كما قامت بتوجيه أسئلة للشبان عن مكان طبعها ومن قام بطباعتها، ولفتت العائلة ان القوات احتجزت زوجة الشهيد وابنتها ايمان لأكثر من ساعة وقامت بتوجيه عدة اسئلة لهم، ثم اعتقلت ايمان بمفردها، وطالبوا بضرورة توجه نجلي الشهيد صبيح وعز للتحقيق معهما.

ومن جهة ثانية واصلت سلطات الاحتلال حملة الاعتقالات والاستدعاءات في مدينة القدس، وطالت عشرات الشبان والفتية، وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها اعتقلت 17 مقدسياً، من كافة أنحاء المدينة، وخاصة العيسوية والطور ووادي الجوز، بشبهة "القاء الحجارة والزجاجات الحارقة".

وبدوره أوضح المحامي محمد محمود ان المعتقلين هم: الفتية عبد الله أبو عصب، وشقيقه صالح، وآدم مصطفى، ويوسف مصطفى، خالد أبو غوش، وأيوب أبو غنام، ورائد درويش، ومحمد أبو غنام، ومحمد خويص، والشبان: عدي الشاعر، وجودة أبو جمعة، ومحمد الشلبي، وفهد الشلبي، وعمر حرباوي، وأمير بلبيسي، وعرين زعانين، ونور الدين أبو الهوى.

وكان وزير "الأمن الاسرائيلي" قد أوعز مساء أمس باتخاذ كافة الاجراءات ضد "مؤدي عملية اطلاق النار في القدس".