وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة على "فيسبوك" لترميم بيوت فقراء غزة

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
حملة على "فيسبوك" لترميم بيوت فقراء غزة
غزة- معا- انطلق مؤخرا مشروع خيري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يهدف إلى ترميم بيوت فقراء قطاع غزة من خلال جمع مساهمات مالية شهرية ثابتة لمدة عام واحد فقط بقيمة 50 شيكل شهرياً.

ويعد هذا المشروع الذي أسماه نشطاء الفيسبوك "جمعية مع الله" هو الأول من نوعه حيث يعمل على التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الواحد.
ويقوم على هذا المشروع مجموعة من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين والمهندسين والممرضين ومن مختلف شرائح المجتمع المهنية وغير المهنية من خلال توجيه دعوة لأصدقاء الفيسبوك للمساهمة أو التطوع بالمشروع.

وقال منسق المشروع محمد مشتهى وهو يعمل مشرف تمريض في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال ومحاضر أكاديمي بجامعة الاسراء بغزة :" جاءت فكرة المشروع بعد نجاح ترميم أحد البيوت الفقيرة بتكلفة 1600 دولار كانت من خلال المساهمات المالية الفردية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فأراد نشطاء الفيسبوك توسيع المشروع ليشمل عدد أكبر من بيوت الفقراء، فكان الهدف الذي توافق عليه الجميع وهو جمع 1000 مساهم يتم من خلالهم ترميم 110 بيت من بيوت الفقراء".

وحول الصعوبات التي تواجه المشروع ، أضاف "بالتأكيد في بدايات المشروع كنا نواجه صعوبات خاصة أنها فكرة جديدة لم يعتاد عليها المجتمع فهم تعودوا على أن يجدوا هذه المشاريع في الجمعيات والمساجد وربما الإذاعات المحلية لكنهم لم يتعوّدوا أن يجدوها على الفيسبوك وهنا كانت الصعوبة، لكن عندما علم المساهمين من يقفون خلف هذا المشروع من أكاديميين ومثقفين واعلاميين وقلت حدة العقبات التي تواجهنا وبدأ المساهمين بالاشتراك في المشروع وحتى اللحظة نتحدث عن 134 مساهم وهذا عدد كافي لنقول بأن عامل الثقة أصبح خلف ظهورنا نحن نشطاء الفيسبوك".

وأشار إلى وجود عشرات المتطوعين والمتطوعات في المشروع من كافة شرائح المجتمع سيتم توزيعهم حسب مناطق سكناهم للإشراف على عملية ترميم البيوت الفقيرة.