وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كنعان تختتم فحوصات الزيتون في 60 ألف دونم

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 15:38 )
كنعان تختتم فحوصات الزيتون في 60 ألف دونم
رام الله- معا- أعلنت شركة كنعان للتجارة العادلة عن انتهائها من عمليات الفحص الميداني لحقول الزيتون المرخصة عضوي والمملوكة، لما يزيد عن 1400 مزارع فلسطيني بمساحة إجمالية تزيد عن 60 ألف دونم، مما سيتيح المجال لهؤلاء المزارعين بالبدء بعملية قطاف وعصر الزيتون للموسم الحالي.

وجاء ذلك بحلول الموسم الجديد لقطاف الزيتون، وعملت خلاله شركة كنعان بطواقمها على المزارعين الفلسطينيين الذين عملوا على مدار العام لإنتاج محصول بجودة عالمية يمتلك مواصفات تؤهله من المنافسة والتصدير.

وفي هذا الإطار، قال د. ناصر أبو فرحة، مؤسس ومدير عام شركة كنعان، إن الشركة وبالتعاون مع جمعية فلسطين للتجارة العادلة قد انتهت من اجراء الفحوص الميدانية لمزارع الزيتون للتأكد من مطابقتها لمعايير الانتاج العضوي ومتطلبات الأسواق العالمية التي تنتظر وصول الزيت الفلسطيني الفاخر.

ولفتت شركة كنعان، إلى أنها تقوم بتسويق الزيت الفلسطيني البكر بالإضافة إلى منتجات زراعية فلسطينية أخرى في أكثر من عشرين سوق عالمي بجودة تنافس أفضل المنتجات القادمة من الدول المنتجة الأخرى.

وأوضحت أن الزيت الفلسطيني العضوي معروف بجودته الفائقة بالإضافة الى طعمه المميز الذي هو نتاج آلاف السنين من التطوير والتحسين لفصائل أشجار الزيتون الرومي والنبالي الفلسطيني.

وواصلت طواقم الشركة على مدار العام اجراء زيارات تفقدية وإرشادية مجانية لمزارعي الزيتون بالإضافة لعقد ما يزيد عن 50 ورشة تدريبية سنوية من أجل تطوير إمكانيات المزارعين، والتأكد من تطبيقهم لمتطلبات علامات الجودة المختلفة التي تتميز بها منتجات شركة كنعان والتي تعتمد بشكل أساسي على الزراعة العضوية و الزراعة والانتاج بحسب معايير التجارة العادلة.

ويقول المزارع عدنان مساد من قرية فقوعة، قضاء جنين، الذي كان يعمل مقاولا للبناء في الداخل ولكنه عاد للعمل بالزراعة، إن الالتزام بمتطلبات الزراعة العضوية والتجارة العادلة قد فتح أمامه الطريق لبيع كافة محصوله لشركة كنعان بسعر أعلى من سعر السوق، وهذا ما ساعده على اتخاذ قرار بزيادة مساحة أرضه المزروعة بالزيتون بمقدار الضعفين والذي من شأنه أن يرفع دخله ويحسن مستواه المعيشي.