وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صبيح يؤكد على طلب فلسطين بعضوية مراقب بالبرلمان الافريقي

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 09:54 )
صبيح يؤكد على طلب فلسطين بعضوية مراقب بالبرلمان الافريقي
القاهرة- معا- أكد أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني محمد صبيح، الذي يشارك نيابة عن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في احتفالية مرور 150 عاما للحياة البرلمانية المصرية والدورة الثامنة للبرلمان الأفريقي، على طلب المجلس الوطني الفلسطيني بالحصول على عضوية المراقب بالبرلمان الافريقي.
وجاء ذلك خلال لقاء محمد صبيح وهاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا اليوم الإثنين، رئيس البرلمان الافريقي "روجيه دانغ" وذلك على هامش انعقاد دورة البرلمان الأفريقي التي تستمر يومين في شرم الشيخ.
ونقل صبيح لرئيس البرلمان الأفريقي تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، الذي يولي اهتماما كبيرا للدور الإفريقي الداعم للقضية الفلسطينية وبشكل خاص دور البرلمان الأفريقي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله.
واطلع صبيح رئيس البرلمان الأفريقي على تطورات الأوضاع السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية، وانتهاكات الإحتلال الإسرائيلي المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني.
ورحب رئيس البرلمان الأفريقي بالوفد الفلسطيني، مؤكدا على الدعم الأفريقي للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية مشاركة الرئيس الفلسطيني بالمؤتمرات الأفريقية.
وأوضح رئيس البرلمان الأفريقي أنه بخصوص طلب عضوية مراقب للمجلس الوطني الفلسطيني، فإن تمتع دولة فلسطين بصفة عضو مراقب في الإتحاد الأفريقي يمهد الطريق للسير في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا الطلب، وفقا للأنظمة والقرارات الخاصة بالبرلمان الأفريقي، مؤكدا على ضرورة مشاركة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في أعمال الدورة القادمة للبرلمان الأفريقي التي ستعقد في أيار القادم جنوب أفريقيا، وسيتم التعامل مع الطلب الفلسطيني وفقا للمادة 77 الفقرة 4 من النظام الداخلي للبرلمان الأفريقي.