وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تنظم ورشة عمل حول تعزيز روابط أبناء المجتمع

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 16:39 )
غزة- معا- نظمت رابطة علماء فلسطين اليوم الإثنين، ورشة عمل بعنوان "تعزيز الترابط بين أبناء المجتمع" بالاشتراك مع وزارة الداخلية، والإدارة العامة للرعاية الإجتماعية والتأهيل بوزارة الشؤون الإجتماعية وذلك في مقر الرابطة الرئيس بمدينة غزة.
جاء ذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، ووفد من وزارة الداخلية، ووفد من مركز بيت الأمان التابع للإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الإجتماعية.
وتحدثت هنادي سكيك ورياض البيطار عن مؤسسة بيت الأمان لرعاية النساء، وعن الخدمات التي يقدمونها للنساء المعنفات، وعن إحصائية لعدد الحالات التي تأتي على المركز بشكل شهري، وطالبوا من رابطة علماء فلسطين ووزارة الداخلية بالإشتراك معهم، ومد جسور التعاون والتنسيق قدر الإمكان لحماية الحالات التي تأتي عندهم وحماية النسيج الاجتماعي.
وأكد رئيس وأعضاء الرابطة على أهمية هذه الورشة التي تهتم بشريحة مهمة في المجتمع الفلسطيني وهي النساء المعنفات، وشكروا الجهود المبذولة والمتواصلة في مؤسسة بيت الأمان.
وقالوا:" نتقرب إلى الله عز وجل بالعناية بهن وحمايتهن وإصلاح أمرهن"، مشيرين إلى استعدادية الرابطة الكاملة من خلال دوائرها المتعددة لخدمة النسيج الإجتماعي والحفاظ عليه، ولتحقيق الأمن والأمان في المجتمع، وللعمل على سرعة إنجاز أي مشكلة وحلها، وبذل كل الجهود لترميم العلاقات الأسرية التي تأتي عبر مؤسسة بيت الأمان.
وأبدت وزارة الداخلية استعدادها لإزاحة كل العقبات التي تواجه عمل مؤسسة بيت الأمان، ومد جسور التعاون.
وفي نهاية ورشة العمل، تم الإتفاق على توقيع برتوكول تعاون بين رابطة علماء فلسطين والإدارة العامة للرعاية الإجتماعية والتأهيل بوزارة الشؤون الإجتماعية، ووزارة الداخلية.