وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 16:49 )
تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال
أريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار- قسم التعليم العام، اليوم الإثنين، اجتماعا لمديرات رياض الأطفال في المحافظة.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أيوب عليان والنائب الفني د. بسمات سالم، ورئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي ومشرفة رياض الأطفال إيمان الشريف، بالإضافة الى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي.

وفي كلمته الترحيبية، أكد عليان على اهمية رسالة رياض الاطفال، والتي تشكل اللبنة الاساسية في تشكيل شخصية الفرد في المجتمع، فمن هذه المرحلة يبدأ الطفل بادراك شخصيته وهي المرحلة التي يعول عليها في المستقبل. 

واشار الى اهمية استمتاع الطفل بهده المرحلة والابتعاد عن اسلوب التلقين والاسلوب الدراسي الجاف، لأنها مرحلة نمو شخصية وتكوين مفاهيم. 

ودعا مديريات رياض الاطفال الى التركيز على غرس قيم المواطنة الصالحة لدى الطفل وتعزيز قيمه المحافظة على الممتلكات العامة، وشكر قسم التعليم العام ورياض الاطفال على كل الجهود التي تبذل في اطار تنظيم عمل رياض الاطفال.

وهنأت سالم مديرات الرياض بالعام الجديد، واشارت الى اجندة نشاطات رياض الاطفال خلال العام الدراسي والمليئة بالعديد من النشاطات المتنوعة ثقافياً ورياضياً بالإضافة الى المعارض العلمية.

واكدت على اهمية العمل على جسر الهوة التي يعاني منها الطفل عند الانتقال من مرحلة رياض الاطفال الى المدرسة.

ونوهت الى ضرورة الاستفادة من المشاريع الجدية والتي تسهم في جسر هذه الهوة، ومنها التعلم بالغناء والتعلم باللعب والتعلم بالموسيقى، وشكرت تعاون مديرات ومربيات رياض الاطفال خلال الاعوام الماضية.

ورحبت الهدمي بالمديريات، مؤكدة على أهمية دور مربيات رياض الأطفال والتعاون المستمر بين الرياض، وشكرت المديرات على جهودهن، وتلت اجندة الاجتماع.

وتحدثت ايمان الشريف عن مرحلة رياض الاطفال من حيث بناء شخصية الطفل، وتحقيق اهداف النمو الثلاثة، العقلي والمعرفي والعاطفي، والانشطة التي تنفذ في الرياض، قضايا السلامة العامة والقضايا الإدارية، وبعض الملاحظات عن النظافة العامة في رياض الاطفال.