وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاشغال" تباشر اعمال تنظيف العبارات وتسليك مجاري المياه

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 14:42 )
رام الله- معا- باشرت وزارة الاشغال العامة و الاسكان استعداداتها لمواجهة فصل الشتاء و الاثار الناجمة عنه في مختلف المحافظات الشمالية.
و ذكر بيان صحافي صادر عن وحدة العلاقات العامة و الاعلام ، اليوم ، أن الوزارة أوعزت لكافة مديرياتها ضرورة الاستعداد و رفع الجاهزية لمواجهة فصل الشتاء ، عبر تنظيف عبّارات الطرق ، و مجاري الاودية ، و صيانة بعض الطرق التي تعمل على تجميع مياه الامطار و عرقلة حركة السير.
و أضافت أن المديريات على أتم الجاهزية من الناحية الفنية و البشرية للتعامل مع حالات الطوارئ في فصل الشتاء وتقوم الوزارة بتوفير الآليات و المعدات اللازمة للعمل على التعاطي مع الجاهزية لفصل الشتاء، وازالة العوائق النتوقعة خلال انهمار الامطار والعواصف.
ودعا البيان الصحافي المواطنين الى التوقف عن القاء النفايات وأطارات السيارات التالفة ومخلفات البناء في مجاري عبارات المياه وعلى جوانب الطرق الامر الذي يرفع امكانية تراكم المياه وتسربها الى سطخ الطريق الامر الذي يشكل اعاقة للسير ويرفع درجة الخطورة.
ويُذكر أن مديريات الوزارة في المحافظات جزء من مجلس الطوارئ الخاص بكل محافظة ، و تقوم بتنفيذ الاعمال على الطرق النافذة و الرابطة الواقعة ضمن صلاحياتها، و التنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع حالات الطوارئ و الخروج منها بأقل الخسائر الممكنة .