وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تطلق خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 15:51 )
تربية قلقيلية تطلق خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين
قلقيلية- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين "LTD"، بحضور ومشاركة خضر عودة منسق فريق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في تربية قلقيلية، وجمال رباح مدير جامعة القدس المفتوحة، ومنسق البرنامج في محافظات شمال الضفة، ومديري ومديرات المدارس المنتسبة للمشروع، وفريق التطوير في المديرية.
ورحب خضر عودة بالحضور، مشيرا الى أهمية برنامج تطوير القيادة والمعلمين في تطوير العمل الاداري في المديرية، وكذلك تطوير العملية التعليمية في الميدان التربوي، شاكرة لد. جمال رباح تعاونه مع المديرية والعمل معا نحو خطة تطويرية تلبي احتياجات العمل الاداري، وتنمي الابداعات في المدارس. واستعرض عودة محاور خطة العمل التطويرية، مشيرا الى أن الخطة تتضمن محوريّ تطوير رئيسين الاول على مستوى المديرية، والاخر على مستوى المدارس.

وتضمن محور التطوير الأول على مستوى المديرية، واستخدام مخرجات التكنولوجيا في الاتصال والتواصل الفعال مع المدارس، واعداد مجلة تربوية، وعقد مؤتمر تربوي لعرض الابحاث وقصص النجاح، أما محور العمل مع المدارس فيتضمن رعاية الإبداع الفني لدى الطلبة في مدرسة بنات قلقيلية الأساسية، وتطوير قدرات الطلبة في كتابة الابحاث في مدرستي ذكور حجة الثانوية وبنات العمرية الثانوية، ورعاية المبدعين في العلوم في مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية.
وحث جمال رباح منسق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في مديريات شمال الضفة، مديري ومديرات المدارس حثهم فيها الى الاستفادة من مخرجات برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الميدان التربوي، من خلال خطة العمل خلال الفصل الدراسي الاول والتي تتضمن على جملة أنشطة وفعاليات تربوية تم إعدادها بناء على الإحتياجات في المدارس، وأشار الى تقديم كل الدعم والمساندة لمديري ومديرات المدارس في تنفيذ الأنشطة المعتمدة.

واستعرض مؤيد عفانة منهجية البحث العلمي ومحاور المؤتمر التربوي المنوي عقده، والذي سيتم من خلاله عرض توصيات الأبحاث والمبادرات التربوية وقصص نجاح، في حين استعرض وجيه يامين محاور المجلة التربوية ومجالات رعاية الإبداع الفني والعلمي في المدارس المختارة، فيما شرح خالد قعدان آلية التواصل الإلكتروني بين المدارس المشاركة لتفعيل التقنيات الحديثة في كفاءة وفاعلية العمل الإداري والتربوي.
ويذكر أن برنامج تطوير القيادة والمعلمين ينفذ في 26 مدرسة في محافظة قلقيلية وبإشراف وزارة التربية والتعليم العالي المعهد الوطني للتدريب التربوي ومؤسسة الأميديست الداعمة للبرنامج.