وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوسط يوصي بوضع ضوابط إدارية تخدم عمل الأندية

نشر بتاريخ: 13/10/2016 ( آخر تحديث: 13/10/2016 الساعة: 17:40 )
مجلس الوسط يوصي بوضع ضوابط إدارية تخدم عمل الأندية
القدس - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضاف مجلس الوسط طاقماً من الادارة العامة للأندية في المجلس الأعلى، بحضور مفيد عبد الله وعبد الرحمن كراجة و رائد نزال و هناء الخطيب ومينا قبالة وشذى دوابشة وفارس عواد واسامة صوان.

ورحب معتصم ابو غربية، مدير عام مجلس الوسط بالحضور، ووضعهم بصورة اعتزام دائرة الاندية في مجلس الوسط التحضير لمبادرة خاصة بالمراكز والصالات وتشمل خمسة محاور أهمها: تصويب الوضع القانوني، والسلامة والعامة، والاتحادات، وتأهيل المدربين والوقاية من خطر المنشطات، وسيتم عقد المزيد من الزيارات الميدانية لتحفيز الصالات والمراكز على الترخيص من جهات الاختصاص حسب الأصول.

واوضح ابو غربية ان العمل يسير وفق التعليمات والتعميمات الخاصة بتصويب وضع الاندية المنطوية تحت مظلة المجلس الاعلى في محافظات القدس ورام الله والبيرة واريحا والتي تتجاوز ما نسبته 55% من مجمل اندية المحافظات الشمالية، واكد على ضرورة عقد دورات لأعضاء الهيئات الادارية وتتعلق بادارة المؤسسات الرياضية والتسويق والتخطيط الاستراتيجي وفق مقترح لتوزيع الأندية على المحافظات الثلاث.

واكد مفيد عبد الله، مدير دائرة الأندية، على اهمية العمل ضمن الفريق الواحد في سبيل تحقيق اهداف المجلس الاعلى للرقي بمستوى المؤسسات الرياضية وشكر جهود العاملين في هذا المجال في مجلس الوسط ،وطالب بتجديد البيانات الخاصة بالاندية، لجمع اكبر نسبة من المعلومات الخاصة بالاندية من حيث الوضع القانوني والنشاطات والمقرات تمهيدا للوصول الى نقاط القوة والضعف والعمل على رفع مستواها من خلال تقديم الخدمات ،مشيرا الى صيغة التفاهم التي توصل اليها المجلس مع وزارة الداخلية المتعلقة بالتسجيل والترخيص. وحث الاندية على الاسراع في التسجيل لدى وزارة الداخلية تماشيا مع القانون .

واكد عبد الرحمن كراجة استعداد الادارة العامة للاندية بتقديم العون والمساندة ،وخاصة دائرة الاندية من أجل تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم نظرا لحجم العمل المنتظر خلال الفترة القادمة، وتحدث عن المرحلة الثالثة من مشروع اندية محصنة من الفساد وتدريب الاندية المستفيدة والمشاركة في هذا المشروع.

وتحدث رائد نزال عن ضرورة وضع دائرة الصالات والمراكز الرياضية بصورة مبادرة مجلس الوسط ، والتي تقوم على مكافحة المنشطات في الصالات الرياضية ، ودعا الى تصويب الأوضاع القانونية في الأندية والمؤسسات من خلال الزيارات الميدانية والتفقدية لهذه المؤسسات وتقديم النصح والارشاد لها للانضمام لمنظومة المجلس الاعلى والتسجيل لدى الاتحادات الرياضية حسب الاصول.
واجمع الحضور على ضرورة وضع ضوابط ادارية تخدم الاندية وفق التسلسل الاداري والهيكلي