وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي يدين الهجوم على كمين عسكري شمال سيناء

نشر بتاريخ: 15/10/2016 ( آخر تحديث: 15/10/2016 الساعة: 17:24 )
الطيراوي يدين الهجوم على كمين عسكري شمال سيناء
رام الله- معا- أدان اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم السبت، الهجوم المسلّح على كمين عسكري شمال سيناء، وأودى بحياة 9 جنود مصريين وإصابة 6 أخرين، على يد عناصر مسلحة.
وأرسل الطيراوي في بيان له، تعازيه لأسر الشهداء المصريين الذين ارتقوا في هذا الاعتداء، ولمصر رئيساً وحكومة وشعباً.
وأفاد أن مصر عصية على الكسر، وقيادتها الحكيمة وجيشها وشعبها، بوحدتهم وصلابة موقفهم وإصرارهم على حماية شعبهم ومقدراته، والحفاظ على تاريخهم الوطني والقومي، سينتصرون على كل المؤامرات والدسائس التي تحاول النيل من مكانة مصر وما تمثله للوطن العربي من ريادة وقيادة.
وقال الطيراوي:" إن الشعب الفلسطيني يقف مع مصر دوماً، وينحاز لها انحياز المناضل لبندقيته، وانحياز الابن لوالدته، وانحياز السماء لأرواح الشهداء، لان مصر دوماً كانت على العهد والوعد مع فلسطين وشعبها من أجل الحرية والاستقلال، وقدم جيشها الأبي طوال العقود الماضية الغالي والنفيس من أجل فلسطين، وقد ارتقى مئات الشهداء من الجيش المصري في المعارك من أجل حرية فلسطين أرضاً وشعباً".
وشدّد في بيانه: "قوية .. أبية .. بهية .. يا مصر"، مؤكداً على أن الحرب ضد ما وصفهم بـ"الإرهابيين المتآمرين" حرب مقدسة، ويخوضها الجيش المصري بعقيدة راسخة يؤمن فيها بحقيقة قدرته على تحقيق النصر المؤزر، وتفويت الفرصة على كل الاجندات المشبوهة التي تود النيل من مصر القائدة للتمكن من الوطن العربي برمته.