وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات عمال فلسطين يحصل على عضوية الاتحاد العالمي للنقابات

نشر بتاريخ: 15/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
اتحاد نقابات عمال فلسطين يحصل على عضوية الاتحاد العالمي للنقابات
أريحا- معا- حصل اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب على عضوية الاتحاد الدولي، وجاء ذلك خلال المؤتمر 17 للاتحاد العالمي للنقابات، والذي عقد في ديربن في جنوب أفريقا بمشاركة 1500 نقابي من أنحاء العالم يمثلون 92 مليون عضو من 110 دول.
وقال وائل نظيف أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب، إن اتحاده يعمل منذ إنشائه على بناء علاقات عربية وإقليمية ودولية، للمساهمة في توسيع علاقاته وتعاونه وتبادل الخبرات مع الاتحادات العمالية في كافة أنحاء العالم للاستفادة من هذه الخبرات في تدريب وتثقيف أعضاء الاتحاد والعمال الفلسطينيين والمرأة العاملة والنقابية.
واعتبر نظيف أن قبول العضوية في هذا الاتحاد الدولي يشكل ممرا ومفتاحا لبناء العشرات من العلاقات مع الاتحادات العمالية الأعضاء في الاتحاد العالمي الذي تم تأسيسه في العام 1945.

وبين نظيف أن المشاركة في المؤتمر الدولي ال 17 جاءت بعد زيارته الشهر الماضي إلى مقر الاتحاد العالمي للنقابات في أثينا في اليونان، وأنه تم تقديم طلب الانضمام إلى الاتحاد الدولي بعد دعوة الاتحاد الدولي للاتحاد الفلسطيني للانضمام إلى العائلة الكبيرة التي تعمل ضد الامبريالية والعولمة واستغلال العمال والطبقة العاملة، وقد اقر مجلس الاتحاد الدولي عضوية الاتحاد الفلسطيني أثناء عقد المؤتمر في ديربن في جنوب أفريقيا.
وكان النقابي والإعلامي علي السنتريسي أمين سر الاتحاد قد شارك في المؤتمر ممثلا عن اتحاد نقابات عمال فلسطين"بيت الشعب" ، والتقى بالأمين العام للاتحاد الدولي جورج مافريكوس.
كما التقى بالعديد من الوفود النقابية المشاركة في المؤتمر، وعقد العديد من اللقاءات مع هذه الوفود وأطلعهم على أوضاع العمال الفلسطينيين في ظل الحصار الإسرائيلي، وقلة فرص العمل أمام الخريجين، وازدياد نسبة البطالة بين صفوف العاملين والعاملات، وتم تبادل المعلومات بين الاتحاد الفلسطيني والاتحادات العربية والأجنبية من كافة إنحاء العالم، وتم الاتفاق على إقامة علاقات متبادلة.

وشكر السنتريسي الاتحادات وممثلي الوفود المشاركة الذين ألقوا كلمات تناولت أغلبيتها القضية الفلسطينية، وأوضاع العمال الفلسطينيين تحت الإحتلال ونادت بضرورة حماية العمال الفلسطينيين وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.