وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب الخليل بطلا لكأس الشهيد ابو عمار

نشر بتاريخ: 15/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 16:33 )
شباب الخليل بطلا لكأس الشهيد ابو عمار

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : رفض فريق الظاهرية الهدية التي قدمها له حارسه المتألق " انس ابو سيف" عندما تصدى لركلتي جزاء في بداية التنفيذ ليلحق بهم شباب الخليل ويفوز بالبطولة في لقاء انتهت نتيجته 5/6 .

وكان الوقت الاصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي ليحسم العميد اللقاء ويتوج باللقب ، وفيما يلي تفاصيل اللقاء :

المناسبة : نهائي كأس ابو عمار لكرة القدم

الزمان : السبت 15/10/2016

المكان : ملعب دورا

الفريقان : شباب الخليل والظاهرية

الملابس : الشباب لعب بالملابس السوداء الكاملة ، فيما لعبت الظاهرية بالملابس الخضراء الكاملة .


دخل اللواء جبريل الرجوب يرافقه رئيسي الناديين حيث صافح الفريقين والتقطت الصور التذكارية ، فيما اكتست المدرجات باللون الابيض شعار شباب الخليل والاخضر شعارا للظاهرية

الحكام : عماد بوجه ساعده خلدون ابو قبيطه ، اشرف ابو زبيده وعلي مسالمة رابعا .
مراقب المباراة : خالد الصياد


الشوط الاول :

فترة جس النبض طالت وغابت الخطورة عن المرميين حتى ارسل يوسف الاشهب في الدقيقة 10 عرضية من الميسرة جاول المندفع عايد جمهور تسديدها برأسه الا انها جاءت ضعيفة بجوار القائم .

الشباب لعب بطريقة 4/5/1 واوكل مهمة المتابعة الهجومية الى احمد ابوناهية ومن خلفه اشرف نعمان فيما لعب فريق الظاهرية بطريقة 4/4/2

بطاقة صفراء للاعب اشرف نعمان لاعب شباب الخليل .

في الدقيقة 15 هفوة دفاعية من قبل فريق شباب الخليل لم يستطع اللاعب الظهراوي محمد عواد استغلالها بالرغم من انه بذل جهدا في سبيل ذلك .

سيطر الغزلان في الدقائق الاخيرة وسط خلخلة في دفاعات شباب الخليل في ظل غياب عمدة الدفاع الخليلي هيثم ذيب لينسل احمد ماهر من الميسرة ويمرر عرضية لم تجد من يتابعها تكررت المحاولة مرة اخرى في الدقيقة 28 الا انها لم تثمر .

مصدر خطورة العميد جاءت من الميسرة ومن خلال يوسف الاشهب الذي اتقن المساندة حيث ارسل عرضية في الدقيقة 35 سددها مجد يونس برأسة من داخل منطقة المرمى جاورت القائم .

بطاقة صفراء لحارس الظاهرية انس ابو سيف ، ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح شباب الخليل قريبة من منطقة الجزاء نفذها اشرف نعمان ابعدها الحارس الى ركنية .

لينتهي الشوط الاول من اللقاء بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

تبديل لصالح شباب الخليل بخروج مجد يونس ودخول حمد غنايم .

افضلية نسبية لفريق شباب الخليل وتهديد اكثر من مرة لمرمى الظاهرية في ظل تراجع في اداء الاخضر " الغزلان " .

اخطر الفرص على الاطلاق بعد ان افلح ابو ناهية في الدخول الى منطقة المرمى في الدقيقة 13 وسدد على دفعتين في ظل تصدي وتألق انس ابو سيف وافشل مجاولة عميدية للتسجيل .

بطاقة صفراء للاعب الظاهرية محمد عواد .

حاصر فريق شباب الخليل فريق الظاهرية في ملعبهم وسيطروا على منطقة المناورة ليبقى اللاعب محمد عواد وحيدا في مقدمة بعد تراجع الجميع لمساندة خط الدفاع .

في الدقيقة 20 نفذ احمد ماهر كرة ثابته وضعها بالمقاس على رأس يحيى عيسى ابعدها توفيق علي بحرفنه عن مرماه واخرجها ركنية في اول امتداد ظهراوي الى الامام وبهذه الخطورة .

الدقيقة 30 احمد ماهر خلص لنفسه كرة تقدم بها من بين المدافعين ليدخل الى منطقة المرمى وسدد كرة فوق العارضة .

تبديل بخروج عايد جمهور ودخول ليث خروب .

في الدقيقة 40 حرم اللاعب محمد الخطيب فريق شباب الخليل من الاحتفال بهدف التقدم بعد تمريرة من ليث خروب الى المتقدم ابو ناهية الذي خطف الكرة من امام انس ابو سيف وسدد في المرمى ، ليتدخل الخطيب ويبعد الكرة من على خط المرمى .

تبديل للغزلان بخروج هاني ابو بلال ودخول محمد قيسية .

اربع دقائق وقت بدل ضائع ، ليشعل الفريقان المدرجات عن طريق الكرات الطويلة التي تولى متابعتها احمد ماهر من الظاهرية وابو ناهية من العميد .

وكاد احمد ماهر ان يصيب الشباك الخليلية بعد ان سدد كرة ابعدها توفيق علي لينتهي الوقت الاصلي للقاء بالتعادل السلبي ويصار الى ركلات الترجيح .

لينتهي اللقاء بفوز شباب الخليل بالنتيجة 6/5 .