وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم وقفة تضامنية مع الأسير المريض النواجعة

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 10:23 )
الخليل - معا - نظمت حركة فتح اقليم يطا والمسافر، يوم السبت، وقفة تصامنية مع الأسير المريض يوسف النواجعة والذي أصيب بجلطة دماغية.
وأفاد راتب الجبور منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة أن الوقفة شارك فيها المئات من ابناء الحركة وكوادرها واللجان الشعبية واسرى محررين واهالي يطا.
والقيت العديد من الكلمات ومنها كلمة اقليم يطا والمسافر ألقاها خليل حوشية عضو الإقليم، تطرق فيها الى معاناة الأسرى بشكل عام والمرضى بشكل خاص، وضروره الوقوف الى جانب الأسرى في معركتهم النضالية التي يخوضونها ضد الإحتلال، مشددا على ضروره متابعة ملف الأسرى وانهاء معاناتهم والعمل على إطلاق سراحهم.
وذكر أيمن الهريني احد كوادر حركه فتح في كلمة له، أسماء الأسرى والمعتقلين من مدينة يطا وغيرها من قادة الحركة الأسيرة، مطالبا بضرورة التدخل الفورى لانقاذ حياة الأسير يوسف، الذي يعاني من وضع صحي خطير في سجن الرملة الاسرائيلي.
وألقى الطفل محمد يوسف النواجعه ابن الأسير، قصيدة وطنية معبرة، كما ألقى كلمة الأسرى بسجون الإحتلال الأسير المحرر ثائر الهريني، دعا فيها الى ضرورة الالتفاف حول قضيه الأسرى ومساندتهم في معركتهم التي يخوضونها للحصول على ادنى حقوقهم المشروعة.
وطالب ثائر الهريني القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن، برفع قضية الاسرى المرضى الى كافة المؤسسات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال لانهاء هذا الملف.
وأكد موسى ابو صبحه عضو المجلس التشريعي السابق في كلمة له  على ضروره التلاحم والوحدة ومساندة الأسرى في معركتهم التي يخوضونها للحصول على الحرية.
وفي نهايه الوقفة، تم التأكيد على أن تقوم حركه الشبيبة الطلابية بوقفة تضامنية مع الأسرى، اليوم الأحد عند الساعة الحادية عشرة صباحا في جامعة القدس المفتوحة فرع يطا.