وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح الأسبوع الأول للكتاب والتكنولوجيا في مدرسة بنات دورا المهنية

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 15:21 )
افتتاح الأسبوع الأول للكتاب والتكنولوجيا في مدرسة بنات دورا المهنية
الخليل- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، أسبوع الكتاب الأول تحت شعار "خير جليس في الزمان كتاب"، اليوم الأحد، في مدرسة بنات دورا المهنية الثانوية.
وجاء ذلك بمشاركة عدد من دور النشر المحلية، واحتوى المعرض على 10 ألاف كتاب تنوعت مواضيعها بين الثقافية والأدبية والروايات، إضافة إلى كتب العلم والمعرفة والإدارة والتكنولوجيا. 

وتم تنظيم المعرض بحضور مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل ومجموعة من الكتّاب ومديري المؤسسات الأهلية والحكومية وعدد من مديري ومديرات المدارس المجاورة والهيئة التدريسية وطالبات المدرسة.
ورحبت مديرة المدرسة ماجدة عمرو بالحضور، مضيفة أن الهدف من المعرض هو إيمانهم بأهمية المطالعة وقراءة الكتب واقتنائها، داعية أن يكون موردا علميا يفيد كل من زاره، مقدمة شكرها لتربية جنوب الخليل على رعايتها لهذا المعرض ورجل الأعمال محمد العرب الذي دعم المعرض.

وتحدث مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل عن أهمية القراءة وأنّ المعرض خطوة جيدة على طريق زيادة العلم والمعرفة، مشيدا بهذه الفعالية التي اعتبرها باكورة إطلاق الفعاليات في مدارس تربية جنوب الخليل، معبراً عن فخره بالمعرض وأهدافه السامية التي تصب في تعزيز القراءة واقتناء الكتب التي تبني إنسانا مميزا بثقافته وامتلاكه للمعارف والمهارات والقيم التي تحرر الإنسان والوطن من ظلم الاحتلال.
كما تحدث عن دور القراءة في بناء الأجيال وصناعة الإنسان الفلسطيني المثقف، شاكرا جميع القائمين على المعرض، داعيا المدارس والطلبة إلى زيارته ومتمنيا أن يكون هنالك إقبال على المعرض والتوجه نحو القراءة.
وتخلل فعالية الافتتاح مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية.
ويذكر أن المعرض بدأ اليوم الأحد، ويستمر حتى الخميس، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا.