وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشطرنج يختتم أجندة الموسم الرسمية ببطولة فلسطين للأندية

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 16:20 )
اتحاد الشطرنج يختتم أجندة الموسم الرسمية ببطولة فلسطين للأندية

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :أنجز اتحاد الشطرنج مختلف نشاطاته الرسمية لأجندة العام 2016، واختتمها ببطولة الأندية للعبة، حيث ظفر بلقبها نادي القدس بتنظيم نادي شباب اليامون، وإشراف اتحاد اللعبة ورعاية اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني.
وكان نادي القدس قد حقق 18 نقطة مكنته من اعتلاء صدارة البطولة، فيما جاء في مركز الوصافة أهلي الخليل بحصده 15 نقطة، وتبعه ثالثاً شباب اليامون بحصوله على 13 نقطة.
أما نتائج منافسات الطاولات فجاءت على النحو التالي:
بطل الطاولة الأولى :عمار السالم– أهلي الخليل
بطل الطاولة الثانية: معاذ الهشلمون – أهلي الخليل
بطل الطاولة الثالثة: أمجد الهشلمون – أهلي الخليل
بطل الطاولة الرابعة: نضال حماد – المزرعة الشرقية
بطل الطاولة الخامسة: شادي القواسمة – شباب الخليل.
وشارك في البطولة 12 نادياً هم: نادي جنين، المزرعة الشرقية الرياضي، شباب الخليل، اتحاد نابلس، فقوعة، أهلي الخليل، شباب اليامون، دير أبو ضعيف، شباب دورا، قباطية، القدس، المزرعة الشرقية (ب).


ومثل نادي القدس البطل كل من اللاعبين احمد عبد الوهاب واحمد شبيطه ومحمد القواسمي ومروان عوض وخالد قنيبي، فيما مثل نادي أهلي الخليل باهر ناصر الدين وأمجد هشلمون ومعاذ هشلمون وعمار السالم وطه دوابشة، بينما مثل نادي اليامون محمد الدمج وعبد السلام البزور، وطاهر زكارنة وكمال السيوري وطارق كبها.

وحضر البطولة كل من أحمد القسام ممثل محافظ جنين، مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الشمال يوسف الزعبي ممثل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وخالد عز الدين أمين عام اتحاد الشطرنج، والعقيد مهند أبو علي نائب قائد الأمن الوقائي في مدينة جنين، المقدم رمزي أبو شمه، منصور السعدي ممثل حركة فتح، ماهر أبو الوفا أمين سر حركة فتح في جنين، بالإضافة إلى أعضاء اتحاد اللعبة.
من جهته رحّب المقدّم رمزي أبو شمّة بالضيوف، باسم اللواء أبو الدخان، مؤكداً على أن مقرات الأمن الوطني، إضافة إلى دورها في تعزيز أمن الوطن والمواطن، جاهزة للشراكة مع قطاع الرياضة وفتح قاعاتها دائماً أمام تنظيم البطولات، واحتضان مختلف أنشطة اتحاد الشطرنج وغيره.

وأشاد أحمد القسام نائب محافظ جنين بجهود نادي شباب اليامون على تنظيم البطولة، مشيراً إلى نشاطات النادي، وخصوصاً في لعبة الشطرنج، وأضاف القسام أن محافظة جنين دائماً ما ترحب برعاية الأنشطة الرياضية، شاكراً اللواء نضال أبو دخان على دعم إقامة هذه البطولة.
من جهته أثنى منصور السعدي ممثل حركة فتح على اتحاد الشطرنج وأنشطته المتنوعة، مؤكداً على أن الاتحاد استطاع أن يضع بصمته في المحافل الخارجية من خلال النتائج المميزة والمشرفة التي يقدمها في كل مشاركة، ودعا السعدي اتحاد الشطرنج إلى التعاون والشراكة من أجل إنشاء مدرسة تعنى بتعليم اللعبة بهدف توسيع قاعدة نشرها على الساحة المحلية.

بدوره أمين عام اتحاد الشطرنج خالد عز الدين عبّر عن سعادته بنجاح هذه البطولة، مثمناً مبادرة اللواء أبو دخان لرعاية الفعالية، كما أشاد عز الدين بالمستوى الذي قدمته الأندية المشاركة في البطولة، مشيراً إلى جهود القائمين على الحدث في تذليل العقبات أمام المشاركين.
أدار البطولة كل من الحكام نبيل فزع، ضياء الفقيه، هاني طليب، عبد الرحمن مجد وعماد زكارنة، واختتمت بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة والدروع التقديرية لمن ساهم في إنجاح البطولة.