وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدائي كرة الطائرة يواصل تدريباته

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 20:47 )
فدائي كرة الطائرة يواصل تدريباته
رام الله- معا - بسام ابو عرة - بدأ فدائي كرة الطائرة الفلسطيني تدريباته على صالة جامعة بيرزيت ،بعد اختتامه معسكرا تدريبيا اقامه على صالة الفارعة في الفترة السابقة وذلك استعدادا للبطولة العربية باللعبة والتي ستقام في مصر بعد شهر من الان تقريبا.

وقاد التدريبات المدرب منير تلاحمة ومساعده ايمن عودة فيما شارك بالتدريبات كلا من اللاعبين: عمر فقهاء ، مهند فقهاء، زياد عصفور، جهاد طوافشة، خالد القدومي، ماهر سليم، احمد الجيوسي ومحمد رضوان . وحضر جانبا من التدريبات عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة رافي عصفور .
وركز المدرب تلاحمة على اللياقة البدنية من اجل رفع منسوبها لدى اللاعبين خاصة في ظل توقف التدريبات فترة جيدة بسبب ظروف بعض اللاعبين الخاصة بمدارسهم او باعمالهم وحلول موسم الزيتون.

وقام تلاحمة بتدريبهم على دفاع السنتر بالذات والامور الدفاعية للمنتخب وبعض امور التكتيك واغلاق الدفاع والصد والبلوك والضربات الساحقة .
والمنتخب بانتظار انضمام لاعبيه من محافظات غزة هاشم في اواخر الشهر الجاري بعد خروج التصاريح اللازمة للاعبين من اجل الاندماج والانضمام الى المنتخب في معسكر تدريبي سيقام خصيصا في رام الله ، حتى يستطيع المدرب ايجاد التوليفة المناسبة للوطني والتركيز على مكامن الضعف ، وان يكون هناك تفاهما بين اللاعبين من خلال هذا المعسكر حتى يخرج فدائي الطائرة بمستوى يليق به ويشرف فلسطين في هذه البطولة العربية المهمة.

من جانبه قال عضو الاتحاد رافي عصفور ان تجميع المنتخب كان ضرورة ملحة ليكون الفدائي جاهز للاستحقاق العربي، ونحن بالاتحاد نحاول توفير ما نستطيعه له لوجستيا وماديا ومعنويا ، والمنتخب اقام معسكرا بالفارعة لهذا الغرض لكن ذلك لا يكفي لمثل هكذا مشاركة ، لهذا عزمنا الامر باقامة معسكر اخر في رام الله رغم مشاغل واعمال اللاعبين لكننا طلبنا من الجميع الالتزام بالتدريبات كما ان مشكلة الصالات وقفت ضد مسعانا قبل ان تكون صالة جامعة بيرزيت جاهزة لاستقبال تدريبات المنتخب.
وقدم عصفور شكره للجامعة لافساح المجال للمنتخب ليقوم بالتدريبات على صالتها ليتواصل اللاعبون بتدريباتهم قبيل البطولة العربية التي اصبحت على الابواب .

فيما ثمن المدرب منير تلاحمة وقفة الجامعة الى جانب المنتخب من خلال الصالة التي جرت عليها التدريبات، مضيفا ان المنتخب يقوم بالتدريبات الجدية استعدادا للمشاركة العربية ، وان المعسكر التدريبي الذي جرى بالفارعة كان له دورا كبيرا بالتفاهم بين اللاعبين واستعدادهم ونحن الان بغضض تواصل المعسكر التدريبي برام الله وكان يوم السبت انطلاقة مهمة للتدريبات التي جرت في جامعة بيرزيت من اجل التركيز على بعض الامور الخاصة باللعبة من لياقة بدنية وتكتيكات وخطط للمنتخب والتركيز على دفاع السناتر.

وكشف تلاحمة عن موعد المعسكر التدريبي المكثف في المرحلة المقبلة للوطني في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، بانتظار وصول لاعبي المحافظات الجنوبية " غزة هاشم " الى رام الله للانضمام الى المنتخب ، ونحن بانتظار صدور التصاريح اللازمة لهم كي يستطيعون الحضور واقامة المعسكر التدريبي المغلق حتى يوم السفر الى مصر والمشاركة في البطولة العربية.

وقال تلاحمة: نحن بحاجة لاقامة معسكر تدريبي اخر يكون في مصر قبيل البطولة على اقل تقدير مدته اسبوع كامل ، حيث انه سيفيد جدا المنتخب ، لكن هذا المعسكر الصغير بحاجة للدعم والمساندة لهذه الفترة من الناحية المادية.
من جانبهم شكر اللاعبون الاتحاد والمدربين تلاحمة وعودة على مواصلة التدريبات بقدر استطاعتهما خاصة بعدما تم توفير صالة جامعة بيرزيت لهذا الغرض ، واكد اللاعبون على استعدادهم على قدم وساق للبطولة العربية وانهم يسعون الى زيادة التدريبات بغية التفاهم بين اللاعبين بشكل اكبر ، ودخولهم اجواء اللعبة منذ اللحظة حتى يكونوا على اهبة الاستعداد في البطولة العربية بمصر.

وثمن اللاعبون كل الجهود من جميع الاطراف والتي تصب في مصلحة الفدائي ، واهمها انتظار وصول لاعبي الفدائي من محافظات غزة لما لقدومهم من اهمية كبيرة للمنتخب من اجل التفاهم بين اللاعبين والاندماج فيما بينهم ليكون فدائي الطائرة جاهز للبطولة ويستطيع عند ذلك تشريف فلسطين بالبطولة العربية ، رغم وجود مسافات بين طائرة فلسطين والمنتخبات العربية الاخرى الا ان عزيمة اللاعبين والوطني بكل مكوناتهم لاعبين واداريين ومدربين واتحاد قادرون على ذلك.