وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة جنين تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 17:09 )
محافظة جنين تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون
جنين- معا- نظمت محافظة جنين بالشراكة مع مديرية الزراعة ومؤسسة الرؤيا العالمية، اليوم الإثنين، يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون في قرية الطرم بمنطقة يعبد، تعزيزا لصمود المواطنين لا سيما في المناطق المهددة بالاستيطان والجدار.
وجاء ذلك بحضور محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدير مديرية الزراعة أحمد عبد الوهاب، ورئيس بلدية يعبد د. سامر أبو بكر، وممثلين عن مؤسسة الرؤيا العالمية والأجهزة الأمنية وفعاليات بلدة يعبد،  وعدد من طاقم العاملين في محافظة جنين وعناصر قوات الأمن الوطني.

وشدد المحافظ رمضان على أهمية دعم المزارعين وتمكينهم خاصة في مناطق الجدار والمهددة بالاستيطان، مثمنا الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة ومؤسسة الرؤيا العالمية، وغيرها من المنظمات الأهلية المحلية والدولية للوقوف إلى جانب المزارعين لدعم صمودهم وتعزيز الوجود الفلسطيني الأصيل فوق الأرض.
وأضاف رمضان أن فعالية اليوم هي دليل على صمود الأهالي وحقهم المشروع في الأرض، والتأكيد على رمزية شجرة الزيتون للمواطن الفلسطيني.
وقال عبد الوهاب إن هذه المشاركة تأتي لتعزيز صمود المواطنين في أرضهم بوجه ما يقوم به الإحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة من انتهاكات بحقهم، مشيرا إلى أن مديرية الزراعة أعدت برنامجا لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون.

وتوجه المشاركون إلى أرض المزارع جهاد مروح أنيس حمارشة القريبة من الجدار وشاركوه في قطف ثمار الزيتون.
وشكر حمارشة المحافظ رمضان ومديرية الزراعة ومؤسسة الرؤيا العالمية وبلدية يعبد وكافة المشاركين من المؤسسات الرسمية والأمنية على المبادرة الطيبة التي تعبر عن تكافل وتضامن أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.