وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى يناقش التحضيرات المتعلقة بالمعسكر الشبابي الدولي الاول

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 19:35 )
المجلس الاعلى يناقش التحضيرات المتعلقة بالمعسكر الشبابي الدولي الاول
رام الله- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ناقشت اللجنة المكلفة بالتحضير للمعسكر الشبابي الفلسطيني الدولي الأول، اليوم، في مقر المجلس الأعلى الترتيبات الخاصة بكل ما يتعلق بالمعسكر، المقرر انطلاق فعالياته في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل، وينظمه ويشرف عليه المجلس الأعلى، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة "كامدن".

واستهل الاجتماع مروان وشاحي، الوكيل المساعد في المجلس الأعلى، واكد على اهتمام قيادة المجلس بالمعسكر، وعلى ضرورة انجاحه، خصوصاً وان هناك العديد من الوفود، التي تمثل العديد من بلدان العالم، أبدت رغبتها بالمشاركة في بانشطته، ومن بين هذه الدول: فنلندا، الارجنتين، المكسيك، كندا، بلغاريا، تركيا، المانيا، روسيا، أرمينيا، جنوب افريقيا، زيمبابوي، الهند، سري لانكا، باكستان بالإضافة الى وفود عربية ومشاركة واسعة من داخل فلسطين.
ولفت محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية الى ان إطلاق فعاليات المعسكر سوف يتزامن مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف يوم 29 الشهر المقبل، واستنادا الى ذلك، فان التركيز على إنجاح المعسكر من كافة الجوانب، يبقى الخيار الذي لا بد منه.

ونافش الحضور وضع تصورات وآليات لبرنامج متكامل للمعسكر بحيث تشتمل على زيارات ميدانية ولقاءات مع شخصيات فلسطينية بارزة، والاطلاع، عن كثب، على معاناة الشعب الفلسطيني بفعل ممارسات وإجراءات الاحتلال اللاإنسانية.

وبحث الحضور، أيضا، اليات استقبال المشاركين وتسكينهم وكيفية عرض ثقافات بلدانهم، من خلال برامج منوعة، تقام على شكل امسيات وسهرات يومية.
وتم الاتفاق على وضع شعار للمعسكر وإصدار "بروشور" خاص بالمناسبة، وتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باللغتين: العربية والانجليزية وتدشين "مدونة" بحيث تتضمن مساهمات المشاركين، وتوافق الحضور على عقد اجتماع استكمالي يوم الثلاثاء المقبل، من اجل الوقوف على كافة التفاصيل والحيثيات، واستعراض اخر المستجدات.