وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تستقبل وزير التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 18/10/2016 ( آخر تحديث: 18/10/2016 الساعة: 09:50 )

نابلس -معا- استقبل اليوم رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم واعضائها وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور صبري صيدم ووزير النقل والمواصلات سميح طبيلة واللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس .

واستهل عوده كلامه مرحبا بالضيوف في اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم ومن ثم وضعهم بصورة مجريات الأمور وأخر التطورات في قضية التشعيب والدمج بصفوف وكالة الغوث على أساس 1 45 .

واكد عوده على خطورة هذه القضية التي تشكل خطرا على مستقبل أبنائنا الطلبة لأنهم باتوا يعانون من الاكتظاظ في صفوفهم , وهذا الاكتظاظ يؤدي عرقلة العملية التعليمية ويدفع ذوي الطلاب لنقلهم من مدارس الوكالة لمدارس الحكومة والخاصة وهذه مؤامرة خطيرة تسعى الى فرضها وكالة الغوث لتهجير ابنائنا من مدارسهم لتساهم في سحب الشاهد الأخير على جرائم الاحتلال الإسرائيلي , وكذلك شدد عوده على ان هذا القرار يحرم مئات اللاجئين من التوظيف والعمل في الوكالة .
 
بدوره شكر الدكتور صيدم حسني على هذا الاستقبال الحافل , وأكد على أهمية وخطورة هذه القضية على مستقبل الطلبة التعليمي , وأيضا شدد صيدم على ضرورة التحرك بشكل عاجل وسريع لحل هذه المشكلة قبل تفاقمها ولهذا فانه سيكون له اجتماع مع السيد سكوت أندرسون مدير عمليات وكالة الغوث بالضفة الغربية في اقرب فرصة ممكنة لتباحث القضية وحلها حسب القوانين والأنظمة التعليمية في دولة فلسطين .

وفي نهاية اللقاء سلم حسني عوده رسالة باسم اللجان الشعبية لخدمات مخيمات شمال الضفة الغربية حول مشكلة التشعيب في مدارس وكالة الغوث , وبعد ذلك قام الوفد بعمل جولة ميدانية في المخيم لتفقد احوال المخيم وزاروا بيت المواطن اشرف حشاش للاطلاع على وضعه حيث تعاني هذه العائلة من سوء بالاحوال المعيشية وبيتهم بحاجة للإصلاح والترميم على امل ان يتم إصلاحه باقرب فرصة .