وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة جنين تبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة الصناعة التركية

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 12:29 )
غرفة جنين تبحث سبل التعاون المشترك مع وزارة الصناعة التركية
جنين- معا- بحثت غرفة تجارة جنين في لقاء لها مع وزارة الصناعة التركية والشركة المطورة للمنطقة الصناعية وهيئة المدن الصناعية الفلسطينية، آخر المستجدات والتطورات في مشروع المنطقة الصناعية في جنين.
وجاء ذلك بحضور وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا "رمضان يلدرم"، ورئيس مجلس ادارة الشركة التركية المطورة للمنطقة الصناعية "أحمد شكر أوغلو" ومدير مشروع المنطقة الصناعية "عسمان زكي"، اضافة إلى وفد من هيئة المدن الصناعية والوزارات الفلسطينية الشريكة في تنفيذ المشروع.
وأشار هشام مساد رئيس الغرفة التجارية إلى العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي، مؤكدا على أن هذه العلاقة واصلت التطور بشكل ملحوظ على الرغم من التجاذبات الاقتصادية والسياسية التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
وبين أن هناك ازديادا ملحوظا في حجم الحراك التجاري الفلسطيني التركي، وشكر الحكومة التركية واتحاد الغرف التجارية التركية والشعب التركي على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية والسعي الحثيث نحو تطوير منطقة جنين الصناعية.
وشكر "يلدرم" وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا التركية الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على أن الحكومة التركية تقف خلف تنفيذ المشروع وتدعمه بشكل كامل إيمانا منها بضرورة دعم الشعب الفلسطيني بشتى السبل المتاحة.
وأشار إلى أن هناك 5000 فرصة عمل مباشرة سيوفرها المشروع، إضافة إلى ما يزيد عن 15000 فرصة عمل غير مباشرة، وأعلن عن حجز 44 دونما من مساحة المنطقة الصناعية لصالح بناء كلية تقنية مهنية لتطوير قدرات العاملين في المنطقة الصناعية وتطوير الكفاءات العاملة في محافظة جنين.
وصحبت الغرفة التجارية الوفد التركي في جولة للقاء محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان أطلعت من خلالها الشركة التركية محافظ جنين على آخر المستجدات المتعلقة بمشروع المنطقة الصناعية، ورحب اللواء ابراهيم رمضان بالوفد التركي، وشكرهم على الجهود التركية الرامية لإنشاء المنطقة الصناعية في جنين، مشيرا إلى أن المحافظة خصصت طاقما لمتابعة حيثيات المشروع ايمانا منها بأن هذا المشروع سيخلق حالة اقتصادية ايجابية على امتداد الوطن.
وتبع اللقاء زيارة للمنطقة الصناعية ومقر شركة "TOBBIS" المطورة للمناطق الصناعية.