وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة الكاثوليكية الأمريكية يزور الهلال الأحمر في الخليل

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 14:51 )
الخليل- معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل يوم الثلاثاء، وفدا من الجامعة الكاثوليكية الأمريكية، بهدف عمل دراسة تقييم الاثر للخدمات المقدمة في مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل ومستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم.
وكان في استقبال الوفد كل مدير عام الجمعية هارون الجولاني، ومدير المستشفى فراس عمرو، والمدير الطبي د. عبد الرزاق ابو ميالة، واحمد الكركي من قسم المشاريع، ورحبوا بالوفد الزائر في فلسطين، وأبدوا استعدادهم للتعاون في أرجاء هذه الدراسة التقييمية الهادفة لايجاد نقاط القوة والضعف في الخدمات المقدمة للاطفال والنساء في هذين المشفيين من وجهة نظر متلقي الخدمة واقاربهم والاطباء والممرضين المشرفين عليهم.
وتجول الوفد في مستشفى الهلال الأحمر التخصصي للاطفال والولادة، الذي يعتبر المستشفى التخصصي التحويلي التعليمي الأول من نوعه في فلسطين، لما يحتويه من تخصصات فرعية في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة والتي يزيد عددها عن 15 تخصص فرعي، بالإضافة لقسم النساء والولادة المتطور والذي يركز على حالات الحمل الخطر بالاضافة للجراحات التخصصية والعامة.
وأبدى الوفد إعجابه الشديد بمدى التطور الذي وصلت إليه الجمعية في الخليل ،خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، كما أوضحوا بأن نتائج الدراسة ستقدم العديد من التوصيات الايجابية في مجال تقديم الخدمات الصحية في منطقة جنوب الضفة، وأنه سيتم نشرها بعد الانتهاء منها، شاكرين الجمعية وإدارتها على حسن تعاونهم وضيافتهم.