وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس إدارة صندوق درء المخاطر يجتمع لبحث العديد من القضايا

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- اجتمع مجلس إدارة صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية برئاسة وزير الزراعة د.سفيان سلطان، بهدف بحث العديد من القضايا التي تتعلق بسير عمل الصندوق وتجهيز مقراته في الضفة وغزة، وقضايا تتعلق بتعويض المزارعين المتضررين، بالإضافة الى عرض مسودة "التوجيهات الإستراتيجية للصندوق".

وأكد الوزير سلطان خلال الإجتماع الذي عقد بمقر الصندوق اليوم الأربعاء في رام الله، على ضرورة تقديم كل الدعم ليبدء الصندوق مهامه على الأرض، لما يقدمه من دور وطني في تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم، أمام هجمات الإحتلال الهادفة الى سرقة الأراضي، وإعتداءات المستوطنين المتصاعدة ضد المزارعين وأراضيهم.

بدوره، أوضح رئيس الصندوق د.ناصر الجاغوب أن الصندوق بصدد صرف تعويضات للقطاع الزراعي، بما يضمن تثبيت المزارع على أرضه وحمايته من الإحتلال والكوارث الطبيعية، مشيراً الى البدء في العمل ضمن "المشروع الأوروبي"، وضرورة التعاون بين الصندوق والوزارة بإعتبار العلاقة بين الطرفين علاقة تكاملية.

وقدم فريق الصندوق في بداية الإجتماع عرضاً مفصلاً عن جدول أعمال الإجتماع، وعن ما أنجز وما سيتم إنجازه في الفترة المقبلة، وأتفق المجتمعون على إستكمال عقد الإجتماعات بشكل دوري على أن يكون الإجتماع القادم في الـ9 من الشهر نوفمبر القادم.