وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"السعدي" يسعد عشاق الثقافي بتسجيله هدف الفوز في مرمى الغزلان

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 20/10/2016 الساعة: 16:25 )
"السعدي" يسعد عشاق الثقافي بتسجيله هدف الفوز في مرمى الغزلان

بيت لحم - معا - عمر الجعفري: عاد الثقافي الى مدينة طولكرم وفي جعبته نقاط مباراته مع فريق الظاهرية "الغزلان" الذي فاز عليه في ارضه وبين جمهوره بهدف يتيم ليرفع العنابي رصيده الى 10 نقاط ليتساوى مع الهلال وبلاطة فيما تجمد رصيد الغزلان عند التقطة الخامسة .

جاء ذلك في اللقاء الذي جرى على ملعب دورا ضمن مباريات الاسبوع الرابع لدوري الوطنية موبايل للمحترفين، تمهيدا لدخول مباريات الاسبوع الخامس التي ستنطلق يوم الجمعة .

الحكام: حسام الحسيني وساعده امين الحسيني وسعجي ابو سنينه وعلي مسالمة رابعا .

تفاصيل اللقاء :
الشوط الاول :
الـ 15 دقيقة الاولى خلت من الاثارة وجاء الاداء فيها متوسط المستوى ، لم يصل الظاهرية الى مرمى العنابي خلال هذه المدة بالمقابل وصل العنابي مرتين الا انهما لم تشكلا اي خطورة على مرمى انس ابو سيف الحارس الظهراوي .

غاب عن الظاهرية نجمه المتألق احمد ماهر بسبب الايقاف فيما غاب عن الثقافي خالد ابو بكر.

ضغط الثقافي وانتشر في نصف ملعب الظاهرية الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، لكن احكام المنطقة الخلفية وعدم اعطاء مساحات لتحرك لاعبي الثقافي ساهم في افقاد هجمات الثقافي خطورتها.

على عكس مجريات اللقاء، تسديدتان خطيرتان تولى الظاهرية القيام بها الاولى جاءت في الدقيقة 30 من عرضية باسل صبحي الى محمد عواد الا انها جاورت القائم وبعدها بدقيقة تسديدة هائلة من باسل صبحي اصطدمت بالعارضة وعادت الى الميدان في اخطر الفرص في اللقاء.

كانت هذه بداية تحرك الغزلان وبلغت الاثارة ذروتها في الدقيقة 40 عندما مرر يحيى عيسى عرضية في داخل منطقة المرمى الى المنطلق محمد عواد ليطوح بالكرة بعيدا من امام فوهة المرمى مضيعا اغلى الفرص على الغزلان.

لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
ضغط الثقافي منذ بداية هذا الشوط، سامح مراعبة في الدقيقة 10 خلص لنفسه كرة ودخل الى منطقة المرمى وسدد اخرجها ابو سيف ركنية.

تبديل للثقافي بخروج محمد جمال ودخول المخضرم محمد ابو كشك.

تبديل للغزلان بخروج براء البطاط للاصابة ودخول عزالدين وريدات.

في الدقيقة 20 لاعب الظاهرية يحيى عيسى انفرد بالحارس حمادة مراعبة ليسدد في جسم الحارس وتعود الكرة مرة اخرى الى محمد عواد الا انه اخفق مع يحيى عيسى في التسجيل .

بعدها بدقيقة سدد محمد يامين كرة طويلة جاورت قائم الظاهرية .

تبديل للظاهرية بخروج باسل صبحي ودخول باسل وريدات .

تبديل بخروج نمر واصف ودخول يزن السعدي .

تسديدة رائعة في الدقيقة 34 من المعتق ابو كشك باتجاه مرمى انس ابو سيف الا انها جاءت بجوار القائم .

في الدقيقة 36 يزن السعدي أسعد قلوب عشاق الثقافي عندما سجل هدف التقدم للعنابي بعد دربكة امام مرمى الظاهرية من تمريرة سامح مرعبة خلصها لنفسه من بين المدافعين وسددها في الشباك .

بطاقة صفراء للاعب عبد الله الطبال وهي الاولى في المباراة .

عرضية خطيرة من سامح مرعبة بالمقاس الى قدم اخية محمد انقض عليها انس ابو سيف مفوتا عليه فرصة التسديد .

تبديل بخروج محمد يامين ودخول احمد قطميش .

لينتهي اللقاء بفوز الثقافي بهدف مقابل لا شيء .