وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفارة في الأرجنتين تحيي مهرجان الشعر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/10/2016 ( آخر تحديث: 23/10/2016 الساعة: 11:34 )
السفارة في الأرجنتين تحيي مهرجان الشعر الفلسطيني
بوينس آيرس- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين وبالتعاون مع نادي الثقافة العربية الأرجنتيني، مهرجاناً شعرياً في مقر السفارة، لدارسي اللغة العربية، شارك فيه 40 طالباً، ألقوا أشعاراً فلسطينية لأبرز شعراء فلسطين: محمود درويش وسميح القاسم وتوفيق زياد وفدوى طوقان وغيرهم.

وبدأ المهرجان بكلمة لسفير دولة فلسطين حسني عبد الواحد، أكد فيها على مكانة الشعر في حياتنا اليومية ودور الشعر في الثورة والمقاومة ودور الشعراء في النضال الوطني التحرري الفلسطيني.
وقال السفير عبد الواحد، إن أبرز العديد منهم ممن تجاوزوا حدود الوطن العربي ليصلوا الى العالمية، وكانوا خير من يطرح قضية شعبهم في المحافل الدولية وفي الاوساط الأدبية والشعبية، وإن هذا المهرجان ما هو إلا تعبير عن أهمية الكلمة والإبداع كوسيلة نضالية.

واستذكر الجهود التي بذلها الشعب للحفاظ على هويته الوطنية بكافة مكوناتها في مواجهة محاولات سلبها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه أكد اغوستين ديب، رئيس نادي الثقافة العربية، على سعادته لإقامة هذا المهرجان، وهو الأول من نوعه، وقدم شكره لسفارة فلسطين لإخراج هذا العمل إلى الوجود وتمنى ان يكون هناك المزيد من هذا النوع من النشاطات.
يذكر أن عدد الطلبة المشاركين فاق كل التوقعات، حيث بلغ 40 طالبا وطالبة، من مستويات مختلفة، قاموا بإلقاء قصائد لشعراء فلسطين، وقد لاقى هذا النشاط استحساناً كبيرا حيث غصت القاعة بالحضور.