وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الاحمر يبحث تطورات توسعة المستشفى في الخليل

نشر بتاريخ: 20/10/2016 ( آخر تحديث: 20/10/2016 الساعة: 16:27 )
الهلال الاحمر يبحث تطورات توسعة المستشفى في الخليل
الخليل- معا- بحثت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، يوم الأربعاء، مشروع توسعة مستشفى الهلال الأحمر التخصصي في الخليل.
وجاء ذلك خلال استقبال جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ممثلي مكتب "AMPC" الاستشاري الهولندي المسؤول عن مشروع توسعة مستشفى الهلال الاحمر التخصصي.
ورحب رئيس الجمعية الحاج سميح ابو عيشة بمدير المكتب "لورنس دامن" ومدير المشروع، الذين قدموا التقرير التفصيلي المبدئي للمشروع، والذي سيمتد على مدى سبع سنوات ابتداء من مرحلة البناء مرورا بالتشطيب والتجهيز والصيانة والتدريب للطواقم العاملة في المبنى.
وأثنى ابو عيشة على الدور الذي يقوم به المكتب الاستشاري وتعاونه لبناء هذا المشروع الحيوي والهام، والفاعل لخدمة المرضى من الاطفال والنساء على مستوى الضفة من خلال تخصصات مميزة ستضاف للخدمات النوعية الموجودة حاليا في المستشفى.

وثمن "لورنس" ما تبذله الجمعية ممثلة بإدارتها وطاقمها من جهود في سبيل دعم تحقيق المشروع الجديد، وتعاونهم مع المكتب وتواجدهم في كل الأوقات، وأعرب عن تفهمه لما تواجهه الجمعية والمستشفى التخصصي من تحديات من أجل استقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى المحتاجين للخدمات الصحية المميزة.
ويذكر أن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل حصلت على تمويل من قبل الحكومة الهولندية لصالح توسعة اقسام مستشفى الهلال الاحمر التخصصي بمبلغ 10 مليون يورو، تتكفل الجمعية فيه بتوفير ما قيمته 20% من قيمة المشروع، ومن المقرر ان يشمل المشروع اضافة بناء ملاصق للمستشفى الموجود حاليا، وتشطيبه وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية والمكتبية، بالاضافة لتدرب الطواقم الطبية والفنية التي ستعمل به.