وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مهم لعموميات الاتحادات الرياضية في غزة

نشر بتاريخ: 05/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 21:39 )
بيت لحم - معا - تعقد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية في محافظات غزة اجتماعاً مهماً لها في نادي خدمات ديرالبلح، بناء على توافق مسبق بين مجالس إدارات الاتحادات الرياضية الجماعية والاتحاد الفلسطيني لكرة .
وأكد عدد من رؤساء الاتحادات أن الاجتماع يأتي من أجل توحيد مواقفها من مختلف القضايا التي شهدتها وستشهدها الساحة الرياضية الفلسطينية، بهدف تعزيز مكانتها وقوتها وتماسكها أمام التحديات التي تواجهها فنياً وإدارياً.
وكانت الاتحادات الرياضية الجماعية سبق وأن أعربت عن تضامنها مع اتحاد كرة القدم في مواجهة قرار وزيرة الشباب والرياضة تهاني أبو دقة بحله، حيث أصدرت بياناً تضامنياً، إلى جانب مخاطبتها للرئيس محمود عباس بإقالة الوزيرة من منصبها نتيجة ما أسموه بتجاوزها للوانين والأنظمة المعمول بها دولياً.

وسيتخلل الاجتماع مناقشة قضايا ذات اهتمام مشارك بين الاتحادات المجتمعة، لا سيما موضوع الأندية الجديدة التي تقدم بطلبات الحصول على عضوية الاتحادات الرياضية المختلفة، في وقت رفضت فيه تلك الاتحادات تلك الطلبات.

وسيكون الاجتماع، الأول الذي يجمع الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية مجتمعة في زمان ومكان واحد منذ إعادة تشكيلها في العام 1994، وهو ما يعطي مؤشراً إلى أن الخروج بقرار موحد سيكون بمثابة تعزيز لقوة اتحاد الكرة الذي يعتبره جميع رؤساء الاتحاد بمثابة الاتحاد الأكبر.